اتحاد الكرة يعتمد فوز مصر المقاصة على الزمالك ويرفض إعادة المباراة

الأحد 05-03-2017 PM 05:07

مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك- صورة من الموقع الرسمي للنادي

اعتمد مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الأحد، نتيجة مباراة الزمالك ومصر المقاصة ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز، والتي انتهت بفوز الأخير بهدف نظيف الجمعة الماضي في إطار اللقاء المؤجل من الأسبوع الخامس للمسابقة.

وأبعد أحمد سامي مدافع مصر للمقاصة الكرة بيده داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 65 عندما كان الزمالك متأخرا بهدف لكن الحكم أشار باستمرار اللعب.

 وعقدت لجنة المسابقات باتحاد الكرة اليوم الأحد اجتماعا بمقر الاتحاد في الجزيرة لمناقشة أحداث اللقاء، وقررت اللجنة -بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط- توقيع غرامة مالية بقيمة 10 آلاف جنيه على الجهاز الفني لنادي الزمالك بسبب تحريض اللاعبين على الانسحاب من اللقاء وكذلك 10 آلاف جنيه على نادي مصر المقاصة بسبب تأخر الفريق في نزول أرض الملعب قبل انطلاق المباراة فيما لم تبحث اللجنة قرار إعادة المباراة.

وكان جهاد جريشة قدم تقريره عن المباراة للجنة الحكام باتحاد الكرة، ولم يتضمن التقرير اعتراف الحكم الدولي بمخالفة قانون اللعبة وهي الحالة الوحيدة التي تتسبب في اتخاذ قرار بإعادة المباراة مرة أخرى.

وأعلن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك يوم السبت انسحاب فريقه من مسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم في حال عدم إعادة مباراة فريقه أمام مصر المقاصة.

ويحتل الزمالك -الذي يتبقى له مباراة مؤجلة- المركز الثالث في الدوري بفارق 12 نقطة خلف الأهلي المتصدر بينما يأتي مصر المقاصة في المركز الثاني.

وسبق للزمالك هذا الموسم بالتهديد بالانسحاب من الدوري أكثر من مرة لكنه تراجع سريعا.

وانسحب الزمالك عقب التعادل بدون أهداف مع الإسماعيلي في نوفمبر ثم كرر الأمر بعدها بشهر واحد اعتراضا على التحكيم في لقاء الأهلي مع مصر المقاصة.

تعليقات الفيسبوك