شكري يبدأ الأحد زيارة إلى بروكسل للقاء وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي

السبت 04-03-2017 PM 12:33

سامح شكري

يتوجه وزير الخارجية سامح شكري إلي العاصمة البلجيكية بروكسل غدا الأحد في زيارة لمدة يوم لتعزيز آليات التشاور والتنسيق مع المسؤولين بالاتحاد الأوروبي.

وقال أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن شكري سيعقد اجتماعا مع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي لبحث مجمل العلاقات الاستراتيجية بين الجانبين بمناسبة التوصل إلى اتفاق على وثيقة أولويات المشاركة بين مصر والاتحاد الأوروبي.

وتمثل الوثيقة إطارا عاما لعلاقات مصر مع المؤسسات الأوروبية خلال السنوات الثلاث المقبلة، والتي جري التفاوض عليها بدءا من فبراير 2016.

وأضاف أبو زيد أنه من المنتظر أن يشهد اجتماع شكري مع نظرائه الأوروبيين شرحا مستفيضا لتطورات الأوضاع الداخلية في مصر، لاسيما برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تتبناه الحكومة المصرية والإجراءات الاقتصادية الهامة التي تم اتخاذها خلال الفترة الأخيرة.

وتابع أن شكري سيلتقي خلال زيارته أيضا مع الممثلة العليا للسياسة الأمنية والخارجية للاتحاد الأوروبي فيدريكا موجيريني، كما سيعقد لقاءً ثنائيا مع وزير الخارجية ونائب رئيس الوزراء البلجيكي ديديه ريندرز للتباحث حول سبل تدعيم العلاقات بين مصر وبلجيكا في مختلف المجالات خلال الفترة المقبلة.

وقال المتحدث إن شكري سيلتقي مع ديمتريس أفراموبولوس مفوض الاتحاد الأوروبي لشئون الهجرة والمواطنة، مضيفا أن وزير الخارجية سيجري محادثات مع ينس ستولتنبرج سكرتير عام حلف شمال الأطلنطي (الناتو) للتشاور حول العلاقات بين مصر والحلف.

تعليقات الفيسبوك