الخارجية: مصر تدين الهجومين "الإرهابيين" في كابول

الأربعاء 01-03-2017 PM 08:56

جندي ينظر إلى دخان يتصاعد في موقع انفجار في كابول اليوم الأربعاء- رويترز

أدانت وزارة الخارجية الهجومين "الإرهابيين"، اللذين وقعا اليوم الأربعاء ضد مقرين للشرطة والاستخبارات في العاصمة الأفغانية كابول.

وكانت حركة طالبان الأفغانية قالت إنها نفذت هجومين على أهداف للشرطة والجيش والمخابرات في كابول اليوم وأكد مسؤولون أمنيون وقوع هجمات في منطقتين بالمدينة مما أسفر عن مقتل 15 شخصا على الأقل وإصابة العشرات. 

وأكد المتحدث باسم الخارجية، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، على وقوف مصر حكومة وشعبا مع حكومة وشعب أفغانستان في مواجهة الإرهاب، مطالبا المجتمع الدولي بتكثيف جهوده لمواجهة تلك الظاهرة. 

وكان انتحاري قتل الشهر الماضي 20 شخصا على الأقل أمام المحكمة العليا في كابول في هجوم أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عنه.

وتسعى طالبان لطرد القوات الأجنبية والتغلب على الحكومة المدعومة من الولايات المتحدة وفرض تفسيرها المتشدد للشريعة الإسلامية بعد الإطاحة بها من الحكم عام 2001.

وتأتي هجمات اليوم قبل قليل من الفترة التي عادة ما تعلن فيها حركة طالبان بدء هجوم الربيع كما تسلط الضوء على ما أعلنه مسؤولون أفغان من أنهم واجهوا عاما صعبا.

وتكافح القوات الحكومية من أجل احتواء تمرد طالبان منذ أن أنهت قوات التحالف بقيادة حلف شمال الأطلسي مهمتها القتالية في البلاد عام 2014.

ووفقا لتقديرات أمريكية تسيطر القوات الأفغانية الآن على أقل من 60 بالمئة من البلاد غير أنها تهيمن على جميع المراكز الإقليمية الرئيسية.

تعليقات الفيسبوك