منتخب زامبيا أول المتأهلين لكأس العالم للشباب بالفوز على مالي 6-1

الأربعاء 01-03-2017 PM 08:41

مشجعو كرة قدم مصريون - رويترز

حسم منتخب زامبيا للشباب، تأهله لنهائيات كأس العالم للشباب، بعدما ضمن التواجد في الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية، عقب فوزه على نظيره المالي 6-1، في مباراة جمعتهما، اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى.

وتنص قواعد البطولة المقامة حاليا في زامبيا، على تأهل المنتخبات الأربعة التي تبلغ الدور نصف النهائي، إلى نهائيات كأس العالم للشباب المقرر إقامتها في كوريا الجنوبية مايو المقبل.

أحرز سداسية منتخب زامبيا، سولومون ساكالا "هدفين" في الدقيقتين 8 و65، وإدوارد شيلوفيا "هدفين" في الدقيقتين 50 و55، وإيمانويل جونيور باندا في الدقيقة 25، وإينوك مويبو في الدقيقة 38.

هذا الفوز رفع رصيد المنتخب الزامبي إلى ست نقاط في صدارة ترتيب المجموعة الأولى، بينما توقف رصيد مالي عند نقطة واحدة في المركز الرابع والأخير، فيما يتواجد منتخب مصر في المركز الثاني برصيد نقطتين، والمنتخب الغيني في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة.

وكان المنتخب المصري قد تعادل اليوم مع نظيره الغيني بنتيجة 1-1، في إطار الجولة الثانية أيضا، حيث سبق للفراعنة التعادل في الجولة الأولى مع مالي بدون أهداف.

ويلتقي منتخب مصر في الجولة الثالثة والأخيرة مع المنتخب الزامبي، فيما تلعب مالي مع غينيا، حيث ستتصارع المنتخبات الثلاثة "مصر ومالي وغينيا" على حجز المقعد الثاني للمجموعة في الدور نصف النهائي للمسابقة.

تعليقات الفيسبوك