السيسي ووزير الدفاع الفرنسي يتفقان على تكثيف التشاور لمواجهة الإرهاب

الثلاثاء 28-02-2017 PM 03:09

الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير الدفاع الفرنسي بقصر الاتحادية 28 فبراير 2017 - بوابة الأهرام

نقل موقع التلفزيون المصري عن الرئيس عبد الفتاح السيسي قوله، خلال استقباله وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان اليوم الثلاثاء، إن هناك إرادة مشتركة بين مصر وفرنسا في مكافحة الإرهاب الذي يمس الدولتين.

وأضاف السيسي، بحسب الموقع، أن هناك اتفاقا بين البلدين على مواصلة العمل من أجل تكثيف التنسيق والتشاور بين الجانبين بما يمكنهما من مواجهة التحديات القائمة، وفي مقدمتها الإرهاب.

وأشار إلى أن "فرنسا تعتبر وجود مصر قوية هو العنصر الحقيقي لاستقرار المنطقة وأنها ستظل حليفة وفية لمصر".

من جانبه أوضح الوزير الفرنسي أن التدريب العسكري بين البلدين يسير "بشكل ممتاز" وأن "فرنسا مستعدة في أي وقت لأي شراكة مع مصر"، بحسب الموقع.

وكان السيسي أجرى اتصالا هاتفيا مع نظيره الفرنسي فرانسوا أولوند في يناير الماضي، واتفق الجانبان على مواصلة تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

وشهدت العلاقات المصرية الفرنسية تناميا في الآونة الأخيرة. واتفقت فرنسا على تفعيل عدة مشروعات واستثمارات في مصر بقيمة 796 مليون يورو، وكذلك على التعاون المشترك لمحاربة التنظيمات "الإرهابية" خاصة في ليبيا، بحسب بيان سابق للرئاسة.

كما وقعت مصر اتفاقيات عسكرية مع فرنسا، أسفرت عن شراء 24 طائرة "رافال" والفرقاطة "فريم" وذخيرتها، وحاملتي طائرات من طراز "ميسترال".

تعليقات الفيسبوك