شاكر: تنفيذ 61.6% من أعمال محطة كهرباء العاصمة الإدارية الجديدة

الأحد 26-02-2017 PM 01:12

وزير الكهرباء محمد شاكر أثناء تفقده محطة توليد بالعاصمة الإدارية 1 أكتوبر 2016 - صورة من وزارة الكهرباء

قال وزير الكهرباء، محمد شاكر، اليوم الأحد إن نسبة الإنجاز في العمل بمحطة توليد الكهرباء بالعاصمة الإدارية الجديدة وصلت إلى حوالى 61.6% بما يفوق البرنامج الزمني المعد لها.

وأوضح في بيان صحفي اطلعت أصوات مصرية عليه أن مشروع المحطة يتكون من عدد 4 موديول وكل موديول يتكون من عدد 2 تربينة غازية قدرة كل منها 400 ميجاوات، وعدد 1 تربينة بخارية قدرة 400 ميجاوات وعدد 2 غلاية لإستعادة الطاقة المفقودة.

وأضاف شاكر أنه تم تشغيل عدد 2 وحدة قدرة كل منها 400 ميجاوات على أن يتم إدخال بقية الوحدات تباعاً خلال العام الحالي إلى أن يكتمل إدخال كل المحطات تجارياً فى مايو 2018.

وتفقد شاكر الأعمال في محطة توليد الكهرباء بالعاصمة الإدارية الجديدة، مصحوبا بمستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، إبراهيم محلب وممثلي شركتي أوراسكوم وسيمنس.

وتنفذ محطة توليد الكهرباء بالتعاون مع شركة سيمنس وشركائها المحليين وأوراسكوم والسويدي.

ووقعت مذكرة تفاهم لبناء العاصمة الإدارية الجديدة خلال أعمال مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي مارس 2015 بتكلفة قدرها نحو 45 مليار دولار، وتخطط الحكومة المصرية لإنشائها في فترة ما بين 5 و7 سنوات وتتضمن 1.1 مليون وحدة سكنية.

ومحطة كهرباء العاصمة الإدارية الجديدة هي إحدى المحطات الثلاث التي تعاقدت وزارة الكهرباء مع شركة سيمنز العالمية لتنفيذها للتغلب على أزمة الطاقة. والمحطتان الأخريان هما البرلس وبني سويف.

تعليقات الفيسبوك