بيان- وزير خارجية بريطانيا: نتطلع لتطوير التعاون الاقتصادي مع مصر بقوة

السبت 25-02-2017 PM 07:16

وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون- رويترز.

قال المتحدث باسم  رئاسة الجمهورية إن وزير خارجية بريطانيا بوريس جونسون أكد للرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقائهما اليوم السبت تطلع بلاده لتطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري مع مصر "بقوة".

وأضاف المتحدث، في بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن جونسون قال إن بريطانيا "باعتبارها أحد أكبر الدول المستثمرة في مصر، حريصة على دعم الاستقرار والتنمية في البلاد".

وبدأ وزير الخارجية البريطاني اليوم أول زيارة له لمصر، حيث ألتقى بالرئيس السيسي ووزير الخارجية المصري سامح شكري.

وقال المتحدث الرئاسي إن وزير الخارجية البريطاني أشار خلال اللقاء إلى الأهمية الاستراتيجية التي تتميز بها مصر ودورها القيادي في المنطقة، مؤكداً ضرورة تعزيز التشاور بين البلدين بما يتواءم مع طبيعة التحديات التي تواجه المنطقة والعالم.

وتابع أن "جونسون أكد دعم بريطانيا الكامل لمصر في جهودها لمواجهة وحصار الإرهاب الذي يمثل تهديداً عالمياً يتعين القضاء عليه".

وأشار المتحدث إلى أن السيسي وجونسون بحثا القضايا ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها الإرهاب، حيث أكد السيسي أن مواجهة الإرهاب تستلزم استراتيجية دولية شاملة، لا تقتصر على الجوانب الأمنية والعسكرية، وإنما تمتد لتشمل العمل على هدم الأسس الفكرية التي يستند إليها الفكر الإرهابي.

وأضاف أن السيسي أكد أن "تحقيق النصر في المعركة في الإرهاب يتطلب تكاتف جهود المجتمع الدولي على كافة المستويات والتعامل مع كافة الجماعات الإرهابية وفق معيار واحد يستهدف تجفيف منابع تمويلها وإيقاف إمدادها بالسلاح والمقاتلين". 

تعليقات الفيسبوك