وزيرة التضامن: 128 من العمال ومعاوني الخدمات بالمدارس يتعاطون المخدرات

السبت 25-02-2017 AM 09:54

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي - تصوير : أحمد حامد - أصوات مصرية

قالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي إن حملة الكشف عن تعاطي المخدرات، بين معاوني الخدمات والعمال بالمدارس أثبتت أن 128 من هؤلاء يتعاطون المخدرات.

وأوضحت غادة والي، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت، أنه تم الكشف على 1972 عاملا ومعاون خدمات بالمدارس في محافظتي القاهرة والجيزة منذ بدء الحملة وحتى الآن، وتبين تعاطي 128 حالة للمخدرات بنسبة 6.5%، منها 87 حالة تعاطي ترامادول، و22 حالة تعاطي حشيش، و17 حالة تعاطي "ترامادول وحشيش"، وحالة تعاطي هيروين، وحالة تعاطي هيروين وحشيش.

وأضافت وزيرة التضامن أن من يثبت تعاطيه للمخدرات، يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده من جانب الإدارات التعليمية، حيث تصل الجزاءات إلى الإيقاف والفصل من العمل، وفقا لقانون الخدمة المدنية، وأشارت إلى استمرار الحملات لحماية الطلاب من أي مشاكل تتعلق بتعاطي عمال المدارس للمخدرات مثل التحرش.

وأكدت غادة والي وهي رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان أن حملات الكشف على سائقي الأتوبيسات المدرسية متواصلة، لافتة إلى أنه سيتم بدء المرحلة الثانية للكشف على سائقى المدارس خلال الفصل الدراسى الحالي غدا الأحد بعد انتهاء المرحلة الأولى في الفصل الدراسي الماضي.

كان مجلس الوزراء شدد في بداية العام الدراسي على ضرورة تكثيف حملات الكشف على المخدرات بين سائقي حافلات المدارس.

 

تعليقات الفيسبوك