نزوح جماعي للأقباط من العريش وتدمير جسم نفقي جنوبي رفح.. أهم الأخبار

الجمعة 24-02-2017 PM 09:01

أهم الأخبار على مدى اليوم - أصوات مصرية

فيما يلي أبرز الأخبار والموضوعات المنشورة على أصوات مصرية اليوم الجمعة 24 فبراير 2017:

مسؤول كنسي: نزوح جماعي لمسيحيين من العريش بعد موجة هجمات 

قتل سبعة أقباط على يد عناصر "تكفيرية" بينهم اثنان حرقا خلال أقل من 3 أسابيع، وقال مسؤول كنسي إن "ما يحدث للأقباط في العريش ليس تهجيرا.. لكنه نزوح لعدم الشعور بالآمان". ويقطن في شمال سيناء حوالي 400 أسرة قبطية، بحسب تقديرات الكنيسة الأرثوذكسية.

الكنيسة: أحداث العريش "الإرهابية" تستهدف ضرب وحدتنا الوطنية

قالت الكنيسة الأرثوذكسية في بيان إن "الكنيسة تدين الأحداث الإرهابية المتتالية في شمال سيناء والتي تستهدف أبناء الوطن من المسيحيين المصريين وتتعمد ضرب وحدتنا الوطنية وتحاول تمزيق اصطفافنا في مواجهة الإرهاب الغاشم الذي يتم تصديره لنا من خارج مصر".

صحيفة: استرداد 15% فارق رسوم السيارات الأوروبية بعد تعديل الدولار الجمركي

نقلت صحيفة "الأهرام"، القومية في عددها الصادر اليوم الجمعة، عن مجدي عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك قوله إن المصلحة شكلت لجانا استثنائية بالمنافذ الجمركية حتى تتمكن من حصر طلبات المستوردين وتعديل قيم السيارات الواردة بفواتير بالعملات الأجنبية غير الدولارية على السعر الجديد.

المتحدث العسكري: تدمير جسم نفقي رئيسي جنوبي رفح

أوضح المتحدث العسكري باسم الجيش أن الجسم النفقي "متفرع منه ثلاثة أنفاق أخرى على الشريط الحدودي". وعثر بداخل الجسم النفقي على غرفة تحكم رئيسية تتوسط جسم النفق وكابلات إتصال وكهرباء وسماعات لتكبير الصوت وماسورة أكسجين.

السيسي: الدولة المصرية استعادت هيبتها ولن يستطيع أحد المساس بها

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال زيارة قام بها فجر اليوم إلى كلية الشرطة بحضور وزير الداخلية مجدي عبد الغفار المصريين بالاطمئنان. وقال إن "الدولة المصرية قد استعادت هيبتها، وبمشيئة الله لن يستطيع أحد المساس بها".

تراجع جماعي لمؤشرات البورصة في أسبوع.. والرئيسي ينخفض 3.25%

أظهر التقرير الأسبوعي للبورصة المصرية انخفاض المؤشر الرئيسي للبورصة EGX30 بنحو 3.25 % ليصل إلى مستوى 12241 نقطة، كما مالت مؤشرات السوق الثانوية للانخفاض حيث سجل مؤشر EGX70 للأسهم الصغيرة والمتوسطة تراجعا بنحو 5.53 % ليغلق عند مستوى 484 نقطة.

مصر تدين هجوما "إرهابيا" في النيجر أسفر عن مقتل 15 جنديا

وقتل 15 جنديا من النيجر وأصيب 19 آخرين في "هجوم إرهابي" وقع يوم الأربعاء على دورية للجيش في تيلوا في منطقة والام (غرب النيجر قرب مالي)، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع النيجيرية.

مصر تستضيف البطولة العربية للملاكمة تحت 18 عاما في مارس

تستضيف مصر هذا الحدث الرياضي بمشاركة الإمارات، وفلسطين، وتونس، والجزائر، والمغرب، وليبيا، والعراق، وقطر، واليمن.

وأقرأ أيضا على أصوات مصرية:

معلومة لصحتك.. مضاعفات صحية محتملة لختان الإناث

وختان الإناث هو قطع جزئي أو كلي للأعضاء التناسلية الخارجية للأنثى بدون سبب مرضي، الأعضاء التي تتعرض للقطع الجزئي أو الكلي عند الختان هي: البظر، الشفرين الصغيرين، الشفرين الكبيرين.

"يلا نمشي".. دعوة للتأمل بالضحك احتفالا باليوم العالمي للمرأة

ويمثل يوم المرأة العالمي المظلة التي توحد بين نساء العالم، وهو ذكرى إضراب عاملات النسيج بالولايات المتحدة الأمريكية في 8 مارس عام 1857 احتجاجا على الأجور الزهيدة وظروف العمل القاسية وغير الآدمية، حيث خرجت العاملات بمسيرة ضخمة في أنحاء مدينة نيويورك سميت "مسيرة الجوع"، وتم اتخاذ هذا اليوم للتعبير عن حق النساء في التصويت والتمتع بالحقوق السياسية.

تعليقات الفيسبوك