وكالة: خمسة محافظين جدد يؤدون اليمين الدستورية أمام السيسي

الخميس 16-02-2017 PM 01:54

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في قصر الرئاسة بالقاهرة. صورة من رويترز

أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن خمسة محافظين جدد أدوا، اليوم الخميس، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقالت الوكالة إن المحافظين الجدد هم محمود عبد الرحمن عشماوي عفيفي، محافظاً للقليوبية، ومحمد علي أحمد علي سلطان، محافظاً للإسكندرية، ومحمد سالمان موسي الزملوط، محافظاً للوادي الجديد، وأحمد أحمد الشعراوي، محافظاً للدقهلية، ونادية أحمد عبده صالح، محافظةً للبحيرة. 

وناديه عبده هي أول سيدة تتولى منصب محافظ في تاريخ مصر.

ودرست أول محافظة مصرية الهندسة.

وقال شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، اليوم، إنه للمرة الأولى ستضم الحركة سيدة وهي نادية عبده كونها لها باع طويل في العمل العام وخبرات تمكنها من أداء عملها، لافتا إلى أن حركة المحافظين استغرقت نفس وقت التعديل الوزاري.

وأدى 9 وزراء في وقت سابق اليوم اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية. 

ووافق مجلس النواب يوم الثلاثاء الماضي على أسماء 9 مرشحين لحقائب وزارية، تضمنها خطاب أرسل من رئيس الجمهورية للمجلس، للتصويت على منحهم الثقة.

وشملت الوزارات التي ضمها التعديل الوزاري الزراعة، وشؤون مجلس النواب، والاستثمار والتعاون الدولي، والتموين والتجارة، والتنمية المحلية، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والتعليم العالي والبحث العلمي، والتربية والتعليم الفني، والنقل.

ويأتي التعديل الوزاري وتغيير عدد من المحافظين في وقت تواجه فيه الحكومة تحديا صعبا لكبح جماح الأسعار التي ارتفعت بشكل كبير منذ قرار البنك المركزي تحرير سعر صرف الجنيه في نوفمبر.

 

 

 

تعليقات الفيسبوك