الشروق: تشكيل لجنتي تحكيم مهرجان أسوان لأفلام المرأة من الوجوه النسائية

الأربعاء 15-02-2017 PM 01:11

شعار مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة

-هالة خليل ترأس لجنة الأفلام الطويلة.. والإيطالية ناتالي للقصيرة

أفادت الشروق بأن إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة كشفت عن تشكيل لجنتي تحكيم مسابقتي الفيلم الطويل والقصير، من الوجوه النسائية، ويرأس لجنة تحكيم مسابقة الفيلم الطويل المخرجة هالة خليل من مصر وتضم في عضويتها، كارمن جراي ناقدة من نيوزيلاندا، وريتا داتا مخرجة من الهند، ونينو أنجافاريدز مديرة مهرجان تبليسي السينمائي من جورجيا، ويان هي مخرجة من الصين.

بينما يرأس لجنة تحكيم مسابقة الفيلم القصير ناتالي بيانشيري كاتبة ومخرجة ومنتجة من إيطاليا، وتضم في عضويتها ليديا باباديميتريو ناقدة من اليونان، ووسام سليمان كاتبة سيناريو من مصر، ونجوم الغانم مخرجة من الإمارات العربية المتحدة.

ويأتي الإعلان عن تشكيل لجنتي التحكيم بينما تستعد إدارة المهرجان لانطلاق الدورة الأولى مساء الاثنين المقبل، حيث تستمر الفاعليات بمدينة أسوان حتى 26 فبراير الحالي.

وأكد السيناريست محمد عبدالخالق، رئيس المهرجان، أن لجنتي التحكيم تضمان أسماء لها خبرة كبيرة في عالم السينما، وتضم شخصيات تعبر عن ثقافات مختلفة، موضحا أن المهرجان في دورته الأولى قرر أن تكون كل أعضاء لجنتي التحكيم من النساء كنوع من التحية للمرأة ولإبداعها.

وأعربت الكاتبة الصحفية أميرة عاطف، سكرتير عام المهرجان، عن سعادتها باختيار المخرجة هالة خليل، رئيسة للجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة، والسيناريست وسام سليمان في عضوية لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة، لأنهن يعبرن عن جيل متميز من السينمائيات المصريات، نجحن فى إثبات جدارتهن، وبالمصادفة بدأت "هالة ووسام" مشوارهن السينمائي سويا من خلال فيلم "أحلى الأوقات" سنة 2004، ومازلن يواصلن العطاء.

تعليقات الفيسبوك