التعديل الوزاري والمجلس الأعلى للمدفوعات وتراجع الدولار.. أهم الموضوعات

الثلاثاء 14-02-2017 PM 08:56

أهم الأخبار على مدى اليوم - أصوات مصرية

فيما يلي أبرز الأخبار والموضوعات المنشورة على أصوات مصرية اليوم الثلاثاء:

 

النواب يوافق على أسماء 9 مرشحين في التعديل الوزاري بحكومة إسماعيل

وافق مجلس النواب في جلسته العامة على أسماء 9 مرشحين لحقائب وزارية، تضمنها الخطاب الوارد اليوم الثلاثاء من الرئيس عبد الفتاح السيسي للمجلس، للتصويت على منحهم الثقة.

 السيسي ينشئ المجلس الأعلى للمدفوعات

قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي إنشاء المجلس القومي للمدفوعات، بهدف خفض استخدام الأوراق النقدية وتحفيز استخدام الوسائل والقنوات الإلكترونية في الدفع، وتطوير نظم الدفع القومية والحد من المخاطر المرتبطة بها، ودمج أكبر عدد من المواطنين في النظام المصرفي، وتخفيض تكلفة انتقال الأموال.

"عام المرأة" يغيب عن التعديلات الوزارية

على الرغم من إعلان 2017 عاما للمرأة المصرية وتمكينها، إلا أن ذلك لم يكن له تأثيرا على حصة النساء في التعديلات الوزارية التي أعلن عنها اليوم الثلاثاء.

الدولار يواصل التراجع.. و16.61 جنيه متوسط السعر اليوم

واصل سعر صرف الدولار تراجعه أمام الجنيه في منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء ليصل إلى 16.61 جنيه في المتوسط.

بعد تعويم الجنيه.. العقارات لم تعد ملاذا آمنا للاستثمار

مع اتجاه الكثير من المصريين للاستثمار في العقارات خلال السنوات الماضية، باعتبارها ملاذا آمنا أمام التراجع المستمر في قيمة الجنيه، شهد هذا القطاع انتعاشة قوية قادت النمو الاقتصادي، إلا أن هذه المرحلة انتهت بعد تعويم الجنيه، كما يقول مقال نشره موقع "كوارتز" الإخباري الأمريكي.

 ‏محكمة تلغي قرار منع حسين سالم وأسرته من التصرف في أموالهم

قررت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الثلاثاء، إلغاء أمر منع رجل الأعمال حسين سالم -المقيم بالخارج- وأفراد أسرته من التصرف في أموالهم.

عمرو غلاب رئيسا للجنة الشؤون الاقتصادية بالبرلمان خلفا لعلي المصيلحي

قالت صحيفة "الأهرام" القومية، في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، إن رئيس مجلس النواب علي عبد العال أعلن فوز النائب عمرو غلاب بمنصب رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية بالتزكية، خلفا للنائب علي المصيلحي الذي قدم استقالته من رئاسة اللجنة.

تعليقات الفيسبوك