ضبط تشكيل عصابي أثناء صرف ملايين الدولارات باستخدام أختام حكومية مزورة

الثلاثاء 14-02-2017 PM 03:26

دولارات أمريكية - رويترز

قالت هيئة الرقابة الإدارية، اليوم الثلاثاء، إنها ضبطت تشكيلا عصابيا أثناء صرف ملايين الدولارات من حسابات عملاء بنوك وشركات إدارة محافظ مالية، باستخدام أختام ومستندات مزورة.

وأضافت الهيئة، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، أنها ضبطت كافة المعدات والآلات والأختام المصطنعة والمنسوبة للعديد من جهات الدولة.

وأوضحت أنها ضبطت "23 خاتما مصطنعا منسوبين للعديد من الجهات الحكومية وشعار الجمهورية والقنصليات ومكاتب السجل المدني والنيابات والمحاكم الابتدائية".

وتابعت الهيئة أنها تُجري حاليا إجراءات حصر الأموال التي تم الاستيلاء عليها من شركات وبنوك وأفراد، وكذلك ضبط باقي أعضاء التشكيل العصابي.

وأشارت هيئة الرقابة الإدارية، بحسب البيان، إلى ضبط 7 من أعضاء التشكيل وهم من العاملين بهيئة الرقابة المالية وجهات أخرى.

وشنت الهيئة مؤخرا عدة حملات تفتيشية تقول إنها "في إطار استراتيجية الدولة لمكافحة الفساد".

​وهيئة الرقابة الإدارية، بحسب موقعها الإلكتروني الرسمي، هي أحد أجهزة الرقابة الخارجية التابعة للسلطة التنفيذية وتمارس مهامها طبقاً للقانون رقم 54 لسنة 1964 ولها حق الإطلاع والتحفظ على البيانات والمستندات بالجهات وترفع تقاريرها بنتيجة تحرياتها وأبحاثها ومقترحاتها لرئيس الوزراء والوزراء والمحافظين وكذا جهات التحقيق المختصة لاتخاذ ما يرونه بشأنها.

كما تختص، بحسب الموقع، بالكشف عن المخالفات الإدارية والمالية والفنية التي تقع من العاملين، وضبط الجرائم الجنائية التي تقع من غير العاملين، بالإضافة إلى بحث الشكاوى التي يقدمها المواطنون عن مخالفة القوانين أو الإهمال.

تعليقات الفيسبوك