الجيش: الإفراج عن 13 مصريا كانوا مختطفين بمدينة أجدابيا الليبية

الثلاثاء 14-02-2017 PM 01:53

13 مصريا كانوا مختطفين في أجدابيا الليبية - صورة من صفحة المتحدث العسكري على فيس بوك

قال المتحدث العسكري، اليوم الثلاثاء، إن القوات المسلحة المصرية تمكنت -بالتنسيق مع القيادة العامة للجيش الليبي- من الإفراج عن 13 مصريا كانوا مختطفين لدى إحدى "العصابات الإجرامية" المسلحة بمدينة أجدابيا الليبية.

وأضاف المتحدث، في بيان مقتضب نشر عبر صفحته الرسمية على فيس بوك، أنه "تم الاتصال بذويهم وإنهاء إجراءات ترحيلهم وعودتهم للبلاد".

وتابع "تتوجه القوات المسلحة بالشكر للقيادة العامة للجيش الليبي على التعاون المثمر والبناء في إنهاء أزمة المختطفين المصريين".

وسبق أن قالت وزارة الخارجية المصرية إنها تتفاوض مع السلطات الليبية للإفراج عن هؤلاء المصريين والذي ينتمي معظمهم لمحافظة بني سويف في صعيد مصر.

وقال مساعد وزير الخارجية خالد رزق، في تصريح سابق لأصوات مصرية، إن "الخارجية المصرية تلقت من أهالي المصريين المختطفين في ليبيا معلومات عما حدث لذويهم، وتبذل أقصى ما لديها من جهد لإنقاذهم في أقرب وقت ممكن".

وتمزقت ليبيا بدرجة كبيرة منذ سقوط حكم معمر القذافي عام 2011 وسادت حالة من الفوضى والنزاعات المسلحة. وتكررت وقائع خطف وقتل مصريين هناك. 

وتطالب وزارة الخارجية المصرية مرارا جميع المواطنين بتجنب السفر إلى الأراضي الليبية في ظل الظروف الراهنة حرصا على سلامتهم.

تعليقات الفيسبوك