وزير: كارجيل الأمريكية تعتزم ضح 10 ملايين دولار استثمارات جديدة في مصر

الأحد 12-02-2017 AM 11:06

وزير الصناعة، طارق قابيل، خلال لقاءوه بمسؤولي شركة كارجيل- صورة من الوزارة

قال وزير التجارة والصناعة، طارق قابيل، اليوم الأحد إن شركة كارجيل الأمريكية، تعتزم تطوير مشروعاتها في مصر خلال المرحلة المقبلة.

وقال بيان صحفي للوزارة إن قابيل التقى وفدا من الشركة برئاسة روجر جانسن، المدير الإقليمي للشركة بمنطقة أوروبا والشرق الأوسط، للحديث حول مشروعات الشركة في مصر.

وأضاف البيان أن الشركة تطور حاليا مشروعها لتخزين الحبوب بميناء الدخيلة باستثمارات جديدة تبلغ 10 ملايين دولار بطاقة تخزينية إضافية للمشروع تبلغ 42 ألف طن متري.

وتستهدف الشركة المزيد من التوسعات الاستثمارية بالسوق المصري خلال المرحلة المقبلة حيث يصل اجمالي استثمارات الشركة الحالية بالسوق المصري 300 مليون دولار، وفقا للبيان.

وأضاف البيان أن الشركة تنفذ حاليًا استثمارات جديدة لاجراء توسعات بمشروع الشركة لإنتاج الزيوت النباتية بمدينة برج العرب، على أن تنتهي من تلك التوسعات الجديدة في شهر أكتوبر المقبل.

ونقل البيان عن روجر جانسن المدير الإقليمي للشركة بمنطقة الشرق أوروبا والشرق الأوسط، أن الشركة تدرس حالياً ضخ المزيد من الاستثمارات بالسوق المصري.

وأضاف جانسن أن مصر تمتلك فرصا استثمارية ضخمة في مجالات الزراعة والغذاء وتخزين الحبوب والنقل اللوجيستي.

وقال جانسن إن الشركة تسعى نحو المزيد من التعاون مع الجهات الحكومية المعنية بالمواصفات وسلامة الغذاء بهدف توسيع نطاق التعاون بين الشركة والحكومة المصرية في مجال توريد الحبوب والمنتجات الزراعية للسوق المصري.

تعليقات الفيسبوك