وكالة: أمطار غزيرة وطقس شديد البرودة بمحافظتي البحيرة وكفر الشيخ

السبت 11-02-2017 PM 09:49

مياه الأمطار تغرق إحدى محافظات الدلتا - صورة لأصوات مصرية

شهدت محافظة البحيرة مساء اليوم، السبت، سقوط أمطار غزيرة على مدن ومراكز المحافظة مصحوبة بالبرق وهبوب الرياح مع انخفاض في درجات الحرارة.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، استمر سقوط الأمطار فترات طويلة وتسبب ذلك في إغراق الشوارع وامتلاء المناطق المنخفضة بها بمياه الأمطار، ما أدى إغلاق بعض المحلات وخلو الشوارع من المارة.

من ناحية أخرى، كثفت إدارة المرور هناك حملاتها المرورية لتأمين حركة السيارات والتحذير من السرعة الزائدة خاصة على الطريقين الصحراوي والزراعي.

وكانت موجة من الطقس السيئ اجتاحت المحافظة في مطلع نوفمبر 2015، نتج عنها هطول أمطار غزيرة تحولت إلى سيول في بعض الأماكن -خاصة في المناطق الشمالية والغربية في مراكز إدكو وكفر الدوار ووادي النطرون- ما أدى إلى مقتل 14 شخصا وأسفر عن خسائر في الأراضي الزراعية والثروة الحيوانية والداجنة.

من ناحية أخرى، شهدت محافظة كفر الشيخ، مساء اليوم أيضا، هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح عنيفة على مدن المحافظة وخاصة المدن الساحلية، ما أدى الى توقف حركة الصيد بميناء البرلس وبوغاز البرلس في وجه الملاحة البحرية.

وأعلنت غرفة العمليات بالمحافظة، بحسب الوكالة، حالة الطوارئ عقب إعلان هيئة الأرصاد الجوية عن تعرض محافظات الوجه البحري غدا الأحد لتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية قد تمتد إلى الوجه البحري والقاهرة.

وسبق أن أنشأ مجلس الوزراء غرفة عمليات لمتابعة استعدادات المحافظات المحتمل تعرضها لسوء الأحوال الجوية.

تعليقات الفيسبوك