سلامة: ترشحي لمقعد النقيب جاء لإنقاذ المهنة والحفاظ على حقوق الصحفيين

السبت 11-02-2017 PM 01:54

وقفة سابقة أمام نقابة الصحفيين -أصوات مصرية.

أعلن عبد المحسن سلامة، عضو مجلس إدارة الأهرام، ترشحه لمنصب نقيب الصحفيين، معتبرا أن ترشحه "جاء لإنقاذ المهنة والحفاظ على حقوق الصحفيين، وتوفير أجور عادلة".

وأكد سلامة، في كلمة أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت، على أن قوة النقابة تنعكس على قوة الصحفيين والعكس، مشيرا إلى أن النقابة "أصيبت بشلل رباعي تام فنحن نعاني من أزمات شديدة القسوة منذ 4 أعوام".

وحذر سلامة من أن الصحافة أصبحت مهددة بالاندثار والفناء، خاصة في ظل تحرير سعر الصرف، قائلا "إن عددا غير مستهان به من أعضاء الجمعية العمومية يعتمد على البدل فقط كما أن النقابة أصبحت لا تهتم بمستقبل الصحافة والعاملين بها على الرغم من كونها نقابة خدمات".

وأضاف "إنني ضد الشللية، والتربيطات، فنحن بحاجة ملحة لنقابة قوية"، وقال "إننا أمام طريقين إما أن تكون لدينا نقابة قوية وعظيمة تقف بجانب الصحفيين الشباب والكبار وتحفظ كرامتهم، وإما أن نكون أمام خطر يهددنا ككل".

وكان نقيب الصحفيين الحالي يحيي قلاش أعلن، اليوم السبت، عزمه الترشح في الانتخابات التي ستجرى على منصب النقيب في مارس المقبل، كما أعلن النقيب السابق ضياء رشوان عزمه الترشح للمنصب مجددا.

تعليقات الفيسبوك