قلاش يعلن رسميا ترشحه لمنصب نقيب الصحفيين في الانتخابات المقبلة

السبت 11-02-2017 PM 01:00

نقيب الصحفيين المصريين يحيى قلاش محمولا على الأعناق اثناء احتجاج أمام النقابة في القاهرة يوم 4 مايو أيار 2016 - رويترز

أعلن نقيب الصحفيين الحالي يحيي قلاش، اليوم السبت، عزمه الترشح في الانتخابات التى ستجرى على منصب النقيب في مارس المقبل.

وقال قلاش، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، "وجدت أن من واجبي التقدم لتجديد ترشحي لمنصب نقيب الصحفيين، لنستكمل معاً ما بدأناه سوياً من خطوات في طريق الإصلاح التشريعي والمؤسسي لمهنة الصحافة ونقابتها".

وأرجع قلاش قراره بالترشح في الانتخابات أيضا إلى مواصلة "سعينا الدؤوب لتتويج ما أنجزناه من خدمات ومشروعات يتم إنجازها للمرة الأولى لصالح أعضاء النقابة بكافة أجيالها شيوخاً وشباباً".

وفاز قلاش بمنصب نقيب الصحفيين المصريين في انتخابات التجديد النصفي للنقابة التي جرت في مارس 2015، بفارق 869 صوتا على منافسه الأقوى ضياء رشوان النقيب المنتهية ولايته. 

وفي نوفمبر الماضي، قضت محكمة جنح قصر النيل بحبس قلاش وسكرتير عام النقابة جمال عبد الرحيم، ووكيلها خالد البلشي لمدة عامين مع الشغل وكفالة 10 آلاف جنيه لوقف التنفيذ لكل منهم، بتهمة إيواء هاربين. واستأنف الصحفيون على الحكم ومن المقرر أن يصدر الحكم في الاستئناف في 25 فبراير الجاري.

وقال قلاش، في بيانه اليوم، إن أداءه خلال العامين الماضيين كنقيب للصحفيين "لا يرقى إلى قدر الآمال الكبيرة والتطلعات التي نصبو إليها، نظرا لميراث المشكلات المعقدة المتراكمة التي تواجهنا على مستوى المهنة والعاملين بها، والتي تحتم علينا مواصلة الجهد من أجل معالجة جذرية".

وشهد العام الماضي توترا بين نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية على إثر اقتحام قوة شرطية للنقابة والقبض على الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا من داخلها، وهي الواقعة التي حوكم نقيب الصحفيين على إثرها. 

وقال قلاش، في بيانه اليوم، "أعلم أن طريقنا ليس مفروشا بالورود، وأن المتربصين بنقابتنا ومهنتنا كثر، لكنني أراهن على وعي الجماعة الصحفية وإدراكها أننا بصدد انتخابات استثنائية بكل المقاييس، وليست مجرد رقم يضاف إلى ما سبقها".

 

تعليقات الفيسبوك