الأرصاد: طقس السبت مائل للبرودة.. والعظمى في القاهرة 21

الجمعة 10-02-2017 PM 06:19

طقس سىء

توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا السبت طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية معتدل على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد دافىء على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

كما يتوقع الخبراء، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن تقل الرؤية في الشبورة المائية الكثيفة صباحا على السواحل الشمالية وعلى الوجه البحري والقاهرة ومدن القناة حتى شمال الصعيد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية مصحوبة بسقوط أمطار تمتد حتى شمال الدلتا.

كما توقعوا أن تكون الرياح أغلبها شمالية معتدلة تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فمن المتوقع أن تكون معتدلة وأن يتراوح ارتفاع الموج ما بين متر ونصف إلى مترين ونصف، أما حالة البحر الأحمر فمن المتوقع أن تكون معتدلة إلى مضطربة مع ارتفاع الموج ما بين مترين إلى المترين ونصف المتر.

وتوقعت هيئة الأرصاد أن تبلغ درجة الحرارة، يوم السبت، في القاهرة العظمى 21 درجة والصغرى 11 درجة، وفي الإسكندرية العظمى 20 والصغرى 11 درجة، وفي بورسعيد العظمى 17 درجة والصغرى 13 درجة، وفي شرم الشيخ العظمى 23 درجة والصغرى 17 درجة، وفي أسوان العظمى 25 درجة والصغرى 9 درجات، وفي حلايب العظمى 22 درجة والصغرى 18 درجة، وفي السلوم العظمى 16 درجة والصغرى 8 درجات.

تعليقات الفيسبوك