7 طرق للفتيات لقضاء عيد حب سعيد (خاص بالسناجل)

الجمعة 10-02-2017 PM 01:26

صورة من موقع ويكي ميديا

إعداد رحمة ضياء

إشعال النيران في متعلقات وهدايا حبيبك السابق، أو تناول كميات هائلة من الشكولاتة.. طرق كلاسيكية تلجأ إليها كثير من الفتيات العازبات (السنجل) لقضاء عيد الحب.

وبعيدا عن الدراما، يطرح موقع "يور تانجو" على الفتيات والسيدات 7 طرق "غير مريرة" للاحتفال بعيد الحب حتى بدون وجود شريك، والنظر إليه باعتباره يوما للاحتفال بالحب بشكل عام، بإمكانهن فيه أن يحببن أنفسهن وأصدقائهن والعالم.

ويخلد الاحتفال بعيد الحب ذكرى القديس فالانتاين، وهو قديس روماني من القرن الثالث الميلادي، لا يوجد حقيقة ثابتة عنه، فحكايته تختلف من منطقة إلى أخرى، لكن الحكاية الأقرب بأن فالانتاين كان كاهنا مسيحيا وكان يزوج العشاق المسيحيين سرا، وبسبب أن المسيحية كانت ممنوعة في الإمبراطورية الرومانية، اعتقلته السلطات الرومانية وحكمت عليه بالإعدام في هذا اليوم.

واشتهر منذ ذلك الوقت بأنه شهيد الحب، وتحتفل الكنيسة الكاثوليكية مع بعض الكنائس البروتستانتية بذكراه في يوم 14 فبراير من كل عام، ولذا سمي بعيد الفالانتاين أو عيد الحب.

وإليكن المقترحات:

1- دللي نفسك: خصصي هذا اليوم لحب نفسك وتدليلها، ويفضل أن تحصلي على إجازة من العمل في هذا اليوم أو إذن للإنصراف مبكرا وفعل ما يحلو لك، سواء كان مشاهدة فيلم تحبينه في السينما أو متابعة حلقات موسم كامل من برنامجك التليفزيوني المفضل على اليوتيوب، أو الاسترخاء في المنزل وطلب طعامك المفضل عبر خدمة التوصيل أو غيرها من الأشياء المحببة لك.

2- إذا لم تحبذي الطريقة السابقة يمكنك أن تسلكي الطريق المعاكس وتستغلي هذا اليوم لإنهاء أعمال مؤجلة أو البدء في شيء ترغبين في فعله، سواء كان متعلقا بالعمل أو إنجاز معاملاتك المالية أو حتى ترتيب أرفف كتبك.

3- ابدئي "علاقة حب" من نوع جديد: بإمكانك البدء في ممارسة اليوجا أو تعلم رقص الباليه، أو طهي وجبة جديدة، تحدي نفسك وجربي شيئا لم تفعلينه من قبل بسبب جدولك المزدحم على الدوام.

4- انشري الحب: بإمكانك إرسال بطاقات أو رسائل معايدة بمناسبة عيد الحب لزملائك في العمل وأصدقائك أو حتى للشخص الذي يقدم لك القهوة كل صباح، فالدراسات تؤكد أن اللطف عدوى سهلة الانتشار لذلك ابدئي بنشر الوباء.

5- تبادلي الهدايا مع صديقاتك فمن يحتاج إلى فالانتين إذا كان لديه الكثير من الصديقات، لذا اجمعي صديقاتك واقضوا معا وقتا مرحا.

6- إذا لم تنجحي في جمع صديقاتك، يمكنك دعوة زملائك وأصدقائك إلى حفلة في منزلك واستمتعوا بقضاء وقت مميز.

7- تعرفي على ماذا تريدين من الحب، خذي بعض الوقت للتفكير في أهدافك في الحب وماذا تريدين من الشريك حتى لو أنك لا ترغبين فيه حاليا، عليكي أن تحددي أهدافك من أجل المستقبل حتى تستطيعين أن تجدي الشريك المناسب.

تعليقات الفيسبوك