البدري غير راض عن موعد كأس السوبر وحلمي يعد بمباراة ممتعة

الجمعة 10-02-2017 AM 01:13

لاعبون في مباراة سابقة للأهلي والزمالك- رويترز

قال حسام البدري مدرب الأهلي إن مواجهة المنافس التقليدي الزمالك في مباراة كأس السوبر المصرية لكرة القدم اليوم الجمعة تقام في "توقيت خاطئ" بينما وعد محمد حلمي مدرب الزمالك بان يكون اللقاء ممتعا للجماهير في الوطن العربي.

وتستضيف مدينة أبوظبي الإماراتية القمة بين الأهلي بطل الدوري والزمالك بطل الكأس بعد خمسة أيام فقط من خسارة مصر نهائي كأس الأمم الافريقية أمام الكاميرون في الجابون وسط معاناة اللاعبين الدوليين بالفريقين من الارهاق.

ويرى البدري –بحسب رويترز- أن إقامة القمة المصرية في الإمارات "فكرة ممتازة" لكن التوقيت ليس مناسبا لشعور اللاعبين العائدين من الجابون بالاجهاد فضلا عن الحالة النفسية السيئة بعد خسارة اللقب الافريقي في الدقائق الأخيرة.

وعلى العكس من البدري يرى حلمي إن جميع لاعبي الزمالك جاهزون بشكل كبير لخوض المباراة والفوز بالكأس ووعد بتقديم مباراة يستمتع بها المشاهدون في الوطن العربي.

وسجل البديل فينسن أبو بكر هدفا في الدقيقة 88 ليقود الكاميرون لتعويض تأخرها بهدف والفوز 2-1 مما حرم مصر من زيادة رقمها القياسي إلى ثمانية ألقاب.

وضمت تشكيلة مصر في أمم افريقيا الحارس شريف اكرامي والمدافعين أحمد فتحي وأحمد حجازي وسعد سمير ولاعب الوسط عبد الله السعيد والمهاجم مروان محسن من الأهلي. والأخير أصيب بقطع في الرباط الصليبي بالركبة وسيغيب لعدة أشهر.

وشارك من الزمالك في أمم افريقيا المدافع علي جبر وثنائي الوسط طارق حامد وإبراهيم صلاح.

وقال البدري في مؤتمر صحفي يوم الخميس "عانينا في الفترة الماضية من غياب الدوليين واستعد اللاعبون للسوبر رغم الاجهاد والتأثر نفسيا بخسارة أمم افريقيا."

وأضاف في تصريحات نقلها موقع الأهلي على الإنترنت "يمتلك لاعبونا خبرات كبيرة وهم قادرون على تجاوز آثار الهزيمة والتركيز على اسعاد جماهير الأهلي في السوبر."

وتابع "لدينا غيابات لكن نملك أيضا بدلاء متميزين. إصابة مروان محسن مؤثرة بالطبع. فقدنا مهاجما كبيرا وأتمنى أن يعود من الإصابة بشكل أقوى."

وقال لاعب الوسط حسام غالي "بصفتي قائد الفريق تحدثت مع اللاعبين العائدين من الجابون ولمست مدى حزنهم لخسارة اللقب لكن الخماسي الدولي من أصحاب الخبرات ويمكنهم الفصل بين بطولة وأخرى والتعامل مع المواقف الصعبة."

في المقابل قال حلمي "غياب محمود عبد الرازق (شيكابالا) عن المواجهة يأتي لأسباب طبية وفضلت أن يكمل برنامجه التأهيلي والعلاجي في القاهرة."

وأضاف في تصريحات أبرزها حساب قناة أبوظبي الرياضية على تويتر "مواجهة الأهلي بطولة في حد ذاتها وكل تركيزي ينصب على كيفية اسعاد جماهير الزمالك."

وقال إبراهيم صلاح قائد الزمالك "كلنا اصرار على احراز اللقب لكن الأهم أن تخرج المباراة بشكل لائق ومشرف للكرة المصرية."

ويملك الأهلي تسعة ألقاب في السوبر وهو رقم قياسي مقابل لقبين فقط للزمالك توج بهما في أول نسختين.

تعليقات الفيسبوك