الغربية ترفع شعار "امرأة منتجة" لدعم المرأة في عامها

الخميس 09-02-2017 PM 02:43

ندوة لقومي المرأة في الغربية- صورة من المجلس

"امرأة منتجة".. شعار اعتمدته محافظة الغربية في إطار إعلان 2017 عاما للمرأة المصرية، وفق بيان للمجلس القومي للمرأة اليوم الخميس.

وأضاف البيان أن اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، طالب خلال ندوة نظمها فرع المجلس، كافة الجهات المعنية في المحافظة بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة في حملة "امرأة منتجة".

وهي حملة أطلقها المجلس القومي للمرأة، تهدف إلى تحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة بمختلف المحافظات ودعم منتجاتها، وترفع شعار "شجع منتج بنت بلدك".

وأشار المحافظ إلى تنظيم معارض لمنتجات السيدات في مراكز المحافظة، وتقديم مبلغ 50 ألف جنيه كقروض للمرأة المعيلة لإقامة مشروعات صغيرة بقرى ومراكز الغربية.

وتبلغ نسبة النساء في المحافظة 49.6% مقابل 50.4% للرجال وفقا لتعداد السكان لعام 2005 حيث قدر العدد الكلي لسكان الغربية 17 مليون نسمة.

وجاءت الندوة بعنوان "ساندي بلدك بقوة .. منتجات مصرية بأيدي مصرية"، كما افتتح معرضا يحمل نفس العنوان للحرف اليدوية التي أنتجتها رائدات الأعمال بالمحافظة.

من جانبها قالت د.صفاء مرعي مقررة فرع المجلس بالغربية إن هذا النشاط يأتي إيمانا بدور المرأة المصرية في دعم ومساندة الاقتصاد الوطني وأهمية تحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة، وبهدف ترشيد الاستهلاك وحماية المستهلك والتوعية بأهمية مساندة الدولة حيث أن المراة هي وزير اقتصاد الأسرة وهي الأقدر على الترشيد.

 

تعليقات الفيسبوك