السيسي: لن نسمح بالتحاق أي شخص له توجه ديني معين بالجيش أو الشرطة

الخميس 09-02-2017 AM 11:10

الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الندوة التثقيفية بالجيش 9 فبراير 2017 - التلفزيون المصري

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن أفراد الجيش والشرطة مصريون فقط وليس لهم أي توجهات دينية، مشيرا إلى أن ولاءهم لمصر وشعبها فقط.

وأضاف السيسي، في كلمة له خلال ندوة تثقيفية للقوات المسلحة اليوم الخميس بثها التلفزيون المصري، "محدش هيدخل الجيش المصري له توجه ديني معين.. جوه الجيش لا يمكن هنسمح بانضمام حد له توجه، واللي هيبان عليه هنمشيه".

وتابع "اللي ليه توجه يخليه بعيد عن الجيش والشرطة.. يخليه بعيد عن الدولة أحسن، لأن بطبيعة الحال هيميل لتوجهه هو.. أنا مش باتكلم على الجيش والشرطة بس أنا باتكلم على أي مؤسسة من مؤسسات الدولة".

كما أوضح السيسي أن مصر الآن تحارب الإرهاب وتبني في نفس الوقت، وأن قوات الجيش والشرطة بما تحققه في حربها ضد الإرهاب لا تنتصر فقط على العدو بل تحمي الأمة والدين.

وذكر السيسي أن مصر تخوض حربين هي أن تحمي البلاد وتبنيها، وقال "بقالنا 3 سنين بنحارب ومحدش حاسس بينا".

وتابع "أخبث وسيلة لهدم أي دولة هو الإرهاب"، مشيرا إلى أن "الإرهاب وحده القادر على ضرب دول مثل سوريا واليمن والعراق وليبيا بهذه الطريقة".

وشهد السيسي اليوم الندوة التثقيفية رقم 24 التي تنظمها الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة بعنوان "مجابهة الإرهاب .. إرادة أمة"، بحضور عدد من كبار رجال الدولة وشخصيات سياسية وإعلامية.

وكان السيسي طالب -في اجتماع الاثنين الماضي مع قيادات عسكرية وشرطية- باستمرار التنسيق الكامل بين القوات المسلحة والشرطة، "لإحباط محاولات الجماعات الإرهابية لتهديد أمن وسلامة المواطنين".

ويدعو السيسي مرارا المؤسسات الإسلامية في مصر لتجديد الخطاب الديني من أجل مواجهة التعصب والأفكار المتطرفة ونشر قيم التسامح وقبول الآخر.

تعليقات الفيسبوك