"القومي للطفولة" و"اليونيسيف" يدشنان حملة "أولادنا" لمواجهة ختان الإناث

الثلاثاء 07-02-2017 PM 12:40

توعية مجتمعية ضد الختان -تارة تودراس -رويترز

دشن المجلس القومي للطفولة والأمومة، حملة "أولادنا" بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" لنبذ العنف الموجه ضد الأطفال والذي يعد ختان الإناث إحدى صوره.

وقال المجلس القومي للطفولة والأمومة في بيان، اليوم الثلاثاء، إن خط المشورة الأسرية (16021) بالمجلس تلقى ما يقرب من 50 بلاغا العام الماضي حول ختان الإناث ما بين تلقي مشورة أو طلب تدخل.

وينفذ المجلس أيضا من خلال برنامج حقوق الأسرة والطفل مجموعة تدريبات لفرق من الأطفال في أربع محافظات هي الجيزة والمنيا وأسيوط وسوهاج، لنشر ثقافة حقوق الطفل وللتعريف بحقوقه ومخاطر بعض الممارسات الضارة ومنها ختان الإناث.

وأوضح البيان أن المجلس يعمل على نشر ثقافة حقوق الطفل ونبذ الممارسات الضارة ومنها ختان الإناث من خلال الحملة الإعلامية "لا للعنف.. لا للتمييز" والتي تنفذ في محافظات المنيا ومرسى مطروح والغربية والبحر الأحمر والإسكندرية.

ويقول البيان إن معدل انتشار الختان بين الفتيات في الفئة العمرية 15-17 سنة –وهي الفترة العمرية التي غالباً ما تتعرض فيها الفتاة لعملية الختان- انخفض من 77% عام 2005 إلى 61% عام 2014. جاء هذا وفقاً لدراسة تحليلية أجريت عام 2016 مستخدمة قواعد البيانات الناتجة عن المسح الصحي السكاني التي أصدرته وزارة الصحة والسكان في أعوام 2005، 2008 و2014.

تعليقات الفيسبوك