شكري يتوجه إلى الأردن وينقل رسالة من السيسي للملك عبد الله الثاني

الثلاثاء 07-02-2017 AM 09:39

وزير الخارجية سامح شكري - رويترز

قالت وزارة الخارجية المصرية إن الوزير سامح شكري سيتوجه مساء اليوم الثلاثاء إلى العاصمة الأردنية عمان، حيث يلتقي الملك عبد الله الثاني ناقلا له رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة أحمد أبو زيد، في بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن شكري سيلتقي -خلال الزيارة أيضا- بكل من رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي، ووزير الخارجية أيمن الصفدي، حيث سيتم التباحث حول العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات، وسبل تطويرها، نظرا لأن "العلاقات المصرية-الأردنية تمثل محور ارتكاز رئيسي في المنطقة العربية يستمد قوته من الثقل الإقليمي لكلا الدولتين".

وأضاف المتحدث أنه سيتم خلال الزيارة التشاور حول عدد من الملفات والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وسبل التعامل مع أزمات المنطقة العربية وفي مقدمتها الأوضاع في سوريا وليبيا واليمن والعراق، بالإضافة إلى مستجدات القضية الفلسطينية وجهود مكافحة الإرهاب.

وتابع المتحدث أن شكري سيبحث أيضا التنسيق بشأن آليات دفع مسيرة العمل العربي المشترك استعدادا للقمة العربية القادمة التي ستستضيفها الأردن في شهر مارس المقبل.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي تسلم -مطلع يناير الماضي- دعوة من العاهل الأردني للمشاركة في القمة العربية المقرر عقدها بالمملكة الأردنية.

والأردن من الدول العربية التي ساندت مصر عقب عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013.

وتعددت الزيارات المتبادلة بين السيسي والعاهل الأردني بهدف تعزيز العلاقات الثنائية في شتى المجالات السياسية والاقتصادية.

تعليقات الفيسبوك