الديون الخارجية ونمو تحويلات المصريين وإغراق الخرشوف.. أبرز العناوين

الإثنين 06-02-2017 PM 08:58

أهم الأخبار على مدى اليوم - أصوات مصرية

فيما يلي أبرز الأخبار والموضوعات المنشورة على أصوات مصرية اليوم الاثنين:

 

زيادة ديون مصر الخارجية.. حل للأزمة أم عقدة جديدة؟

توسعت مصر في الاقتراض الخارجي منذ بداية العام المالي الجاري، ومن المتوقع أن تصل ديونها الخارجية  في يونيو المقبل إلى حدود 80 مليار دولار، في زيادة بنحو 43% خلال عام واحد، فهل تساعد هذه القروض التي تحصل عليها مصر بالعملة الصعبة على إخراج الاقتصاد من مأزقه، إما أنها تزيده تأزما؟

 

البنك المركزي: نمو تحويلات المصريين في الخارج 15.4% في ديسمبر

قال البنك المركزي المصري اليوم الاثنين، إن تحويلات المصريين في الخارج زادت 15.4 بالمئة إلى 1.6 مليار دولار في ديسمبر 2016 من 1.4 مليار في ديسمبر 2015.

بلومبرج: شركات التكنولوجيا الإسرائيلية تعمل في السعودية.. بهدوء شديد

أصبح حجم النشاط الاقتصادي الإسرائيلي في دول الخليج أمرا من الصعب إخفائه، رغم إنكار بعض المسؤولين لوجود تلك العلاقات فإنها تتوسع في عدد من المجالات، بقيادة شركات التكنولوجيا الإسرائيلية.

 

الخرشوف المصري يُغرق إيطاليا.. والسبب التعويم

يغمر الخرشوف المصري حاليا الأسوق الإيطالية وهو ما تسبب في خفض أسعار المحصول المحلي في إيطاليا، وفقا لما ذكره موقع فريش بلازا العالمي المعني بأخبار المحاصيل الزراعية.

 

مؤلفة "ولاد المَرة": لم أتعمد عنوانا مستفزا وأعتبر نفسي "هاوية"

استقبل كتابها بالهجوم والانتقادات بمجرد الإعلان عن عنوانه، وتدافع ياسمين الخطيب عن كتابها "ولاد المَرة" الصادر حديثا عن دار "ميريت"، قائلة إن اعتبار المرأة "سبة" نتاج إرث ثقافي متخلف.

 

"إليكساندرا كينياس" .. الجندي المجهول وراء "نساء من مصر"

تعمل من وراء الستار على إلقاء الضوء على نماذج نسائية مصرية ملهمة، ودعمهن من أجل مواصلة المسيرة.. هي "إليكساندرا  كينياس" الجندي المجهول وراء صفحة "نساء من مصر" التي تضم آلافا من مستخدمي "فيس بوك".

السيسي يستقبل بعثة المنتخب الوطني بمطار القاهرة ويوجه الشكر لها

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي بمطار القاهرة الدولي، اليوم الاثنين، بعثة المنتخب الوطني لكرة القدم بعد مشاركتها في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

مصدر دبلوماسي مصري: "حلايب وشلاتين" ستظل قضية خلافية مع السودان

 

قال مصدر دبلوماسي مصري إن "حلايب وشلاتين" ستظل قضية خلافية مع الجانب السوداني، وإنها لن تؤثر على العلاقات مع الخرطوم ولا على مسار التعاون القائم بين البلدين.

اتحاد الكرة يجدد الثقة في الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة كوبر

جدد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم هاني أبو ريدة الثقة في الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، في ختام اجتماعه مع اللاعبين والجهاز قبل التوجه إلى مطار ليبرفيل في طريق العودة إلى القاهرة.

 

تعليقات الفيسبوك