رئيس الأركان يبحث مع نظيره البريطاني التهديدات التي تواجه البلدين

الخميس 02-02-2017 PM 02:56

رئيس أركان القوات المسلحة محمود حجازي يلتقي نظيره البريطاني- صورة من صفحة المتحدث العسكري على فيس بوك

بحث رئيس أركان القوات المسلحة المصرية محمود حجازي مع نظيره البريطاني ستيوارت بيتش، اليوم الخميس، في لندن التحديات والتهديدات التي تواجه البلدين.

وذكر بيان للسفارة البريطانية في القاهرة، حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، أن الجانبين بحثا المصالح المشتركة في ليبيا، والخطة الدفاعية الممنهجة لهذا العام، بما في ذلك الاستعدادات لتدريبات على جهاز مضاد للقنابل اليدوية بدائية الصنع، والتزام المملكة المتحدة بحفظ الأمن في المنطقة.

ونقل البيان عن وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون، قوله إن "الاستقرار الخارجي من شأنه أن يجعل شوارع بريطانيا أكثر أمنًا وسلامة، ولقوة العلاقة بين البلدين وباعتبار مصر شريكًا أساسيًّا في الدفاع، فإن بريطانيا تعمل معها من أجل مجابهة التهديدات، بما فيها تهديدات داعش الإرهابية في سيناء وليبيا".

وأضاف فالون أن "توطيد العلاقة مع مصر من شأنه أن يساعد في ضمان تحقيق الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط ويدعم الأمن والسلامة هنا في بريطانيا".

وقال بيان للمتحدث العسكري المصري، اليوم، إن مباحثات رئيسي الأركان تناولت عدد من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء الحرب على الإرهاب وإستعادة الأمن والاتستقرار بالمنطقة.

وأضاف المتحدث، في بيان نشر على صفحته الرسمية على فيس بوك، أن الجانبين بحثا كذلك زيادة أوجه التعاون العسكري والأمني بين البلدين في العديد من المجالات.

 

تعليقات الفيسبوك