الآن.. تستطيع الاحتفاظ بمفتاح حسابك على فيس بوك في جيبك

الثلاثاء 31-01-2017 PM 02:40

"مفتاح الأمان" من فيس بوك

الآن أصبح بإمكانك الاحتفاظ بمفتاح أمان حسابك على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في جيبك. هذه ليست مزحة فقد قام موقع فيس بوك بتطوير خدمة جديدة تحفظ أمان حسابات عملائه عن طريق مفتاح أمان.

ويعتمد فيس بوك إجراءات أمان عديدة منها الرسائل النصية على الموبايل SMS، وخاصية توليد الرموز على الهواتف الذكية code Generator، وهي كلها إجراءات أمان إضافية في حالة فتح حسابك من جهاز جديد أو سرقة كلمة مرورك ومحاولة الدخول بها.

 

وبالرغم من أن هذه الإجراءات السابقة تعمل بشكل جيد، إلا أن فيس بوك أضاف خاصية مفتاح الأمان لمن لا يجد في الإجراءات السابقة تأمينًا كافيًا لحسابه.

وتمكنك وسيلة الأمان الجديدة (مفتاح الأمان) من الدخول إلى حسابك بمفتاح أمان مادي، تضعه في فتحة USB في جهاز الكمبيوتر الخاص بك، مما يجعل الأمر أشبه بمفتاح باب منزلك أو مفتاح سيارتك.

وتنتج هذه المفاتيح الإلكترونية شركات مثل Yubico وHypersecu، لكن يجب التأكد أنها تدعم معيار (U2F) وهو البروتوكول الأمني الذي يعتمده فيس بوك في وسيلة التأمين الجديدة، ويبدأ سعره من 10 دولار أمريكي على موقع أمازون.

 

لكن حتى الآن، لن تتمكن من استخدام مفتاح الأمان إن كنت ترغب في الدخول من خلال تطبيق فيس بوك، حيث لا تعمل هذه الخاصية إلا من خلال بعض متصفحات الإنترنت وهي جوجل كروم (آخر إصدار)، ومتصفح أوبرا.

وفيس بوك ليست الشركة الوحيدة التي تستخدم هذه الوسيلة التأمينية، فشركات مثل جوجل ودروبوكس لديها نفس الوسيلة، بل ويمكنك استخدام مفتاح واحد لفتح حساباتك على فيس بوك وجوجل ودروبوكس.

تعليقات الفيسبوك