البنك الدولي يرعى مسابقة شبابية للحفاظ على المياه في دول البحر المتوسط

الإثنين 30-01-2017 PM 01:18

شعار مسابقة "أبطال المياه في المتوسط" التي يرعاها البنك الدولي- صورة من موقع مركز التكامل المتوسطي

أعلن البنك الدولي عن إطلاق مسابقة شبابية تحت عنوان "أبطال المياه في المتوسط"، بالتزامن مع اقتراب اليوم العالمي للمياه، بهدف البحث عن كيفية تأمين عالم يتعامل مع الثروة المائية بحكمة وجدوى.

وبحسب ما نشر على موقع مركز التكامل المتوسطي، فإن المسابقة مفتوحة لكل من هم بين عمر 18 و35 عاما، من إحدى دول البحر الأبيض المتوسط.

وذكر المركز أنه على المشاركين بالمسابقة أن يكونوا مشاركين في أحد الأنشطة التي تعني بالمياه أو التغيّر المناخي ذات الأثر الإيجابي في البحر الأبيض المتوسط.

ومركز التكامل المتوسطي هو منصة متعددة الشركاء، حيث تجتمع وكالات التنمية والحكومات والسلطات المحلية والمجتمع المدني من جميع أنحاء البحر الأبيض المتوسط من أجل تبادل المعرفة ومناقشة السياسات العامة، وتحديد الحلول اللازمة لمعالجة التحديات الرئيسية التي تواجه منطقة البحر المتوسط.

وقال المركز إن المسابقة هي فرصة لعرض المشاريع المبتكرة المعنية بإعادة استخدام مياه الصرف الصحي أمام منظمات دولية وخبراء مياه إقليميين ونشطاء مياه، مضيفا أن "موضوع مياه الصرف الصحي يتصدر اليوم العالمي للمياه لعام 2017 (والذي يوافق الثاني والعشرين من مارس)، وكيفية استخدامها بوصفها مصدراً مهماً لمستقبل أكثر استدامة في المياه".

وتابع أن لموضوع مياه الصرف الصحي دلالة خاصة لمنطقة البحر الأبيض المتوسط، التي تضم أكثر الدول التي تعاني من شح المياه في العالم.

وأشار إلى أن المسابقة تنظم بمساهمة مجموعة عمل المياه المكونة من البنك الدولي، والوكالة الفرنسية للتنمية، والوكالة الألمانية للتعاون الدولي، وبنك الاستثمار الأوروبي، والمركز الدولي للدراسات الزراعية المتقدمة بمنطقة البحر الأبيض المتوسط، وPlan Bleu.

وذكر الموقع أنه يمكن للراغبين من الشباب من كل الخلفيات لا سيما نشطاء المياه، ورواد الأعمال التسجيل للمسابقة.

تعليقات الفيسبوك