مكافآت منتخب الفراعنة تثير الدهشة في كأس أفريقيا

الإثنين 30-01-2017 PM 12:22

لاعبو منتخب مصر قبيل مباراة الفريق مع المغرب في بطولة كأس الأمم الأفريقية، 29 يناير 2017- رويترز.

على الرغم من أدائهم المتميز، إلا أن المكافآت التي يحصل عليها لاعبو منتخب مصر الأول لكرة القدم نظير مشاركتهم في بطولة كأس الأمم الأفريقية لم تكن على قدر توقعات الجميع.

وحقق منتخب مصر أمس الأحد فوزا صعبا على نظيره المغربي بهدف نظيف للاعبه "كهربا" في الدقائق الأخيرة من المباراة، لتتأهل مصر إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وقال موقع مجموعة قنوات "سوبر سبورت" المعني بتغطية الأخبار الرياضية في جنوب أفريقيا والعالم، إن موضوع المكافآت الشائك عادة ما يحتل صدارة العناوين في العديد من الدول الأفريقية، وإن بطولة كأس الأمم الأفريقية 2017 لم تختلف كثيرا.

وأضاف أن أكثر الأمور إثارة للدهشة فيما يتعلق بمكافآت المنتخبات الأفريقية كان من نصيب مصر، والتي هي واحدة من أقوى الفرق في بطولة 2017.

وتابع أنه بينما يتوقع الجميع أنهم (لاعبو منتخب مصر) يحصلون على مكافآت ضخمة، إلا أن العديد سيصدمون من حقيقة المبلغ المدفوع للنجوم، الذي يعتبر هزيلا مقارنة ببلدان مثل غانا حيث يحصل اللاعبون على مبلغ 5000 دولار نظير كل مباراة كمكافأة إضافية.

وألمحت مصادر مقربة من منتخب مصر، في تصريحات لموقع "سوبر سبورت"، إلى أن لاعبي مصر نادرا ما يشتكون بشأن المكافآت، مضيفة أن لديهم أرقاما ثابتة يحصلون عليها محددة من قبل الاتحاد المصري لكرة القدم نظير مشاركتهم في بطولة أفريقيا 2017.

وقال مصدر، تحدث شريطة عدم الإفصاح عن هويته، إن "اللاعبين المصريين يلعبون من أجل شغفهم واحترامهم لبلدهم. لذلك فهم لا يطلبون أي شيء خارج عن المعتاد على عكس معظم الفرق في أفريقيا". 

وذكر الموقع أن لاعبي منتخب مصر يحصلون على مبلغ قليل يعادل 850 دولارا لكل لاعب عن كل مباراة في مرحلة المجموعات في بطولة أفريقيا، فيما يحصلون على مبلغ 1250 دولارا في مرحلة الربع نهائي، ومبلغ 1900 دولار في مرحلة النصف نهائي، ومبلغ 2800 دولار في المباراة النهائية.

تعليقات الفيسبوك