الجيش: مقتل 20 "تكفيريا" بوسط وشمال سيناء على مدى 5 أيام

السبت 28-01-2017 PM 06:18

قوات الجيش أثناء عملية مداهمات بسيناء، 13 نوفمبر 2016 - صورة من القوات المسلحة

أعلن المتحدث العسكري مقتل 20 "تكفيريا" وإصابة آخرين بوسط وشمال سيناء في حملات مداهمة للبؤر "الإرهابية" على مدى 5 أيام.

وقال المتحدث، في بيان اليوم السبت نشر عبر صفحته الرسمية على فيس بوك، إن "قوات الجيش الثاني الميداني تمكنت في إطار مداهمة وتدمير البؤر الإرهابية بشمال سيناء من تصفية عنصر تكفيري والقبض على 24 آخرين".

وتابع "كما واصلت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميداني مداهمة وتدمير البؤر الإرهابية بوسط سيناء، وأسفرت أعمال المداهمات خلال الخمسة أيام عن القضاء على 19 تكفيريا وإصابة عدد 7 آخرين، كما تم القبض على 12 فردا من المشتبه تورطهم في أعمال إرهابية".

وأضاف "نتج عن أعمال المداهمات استشهاد ضابطين واثنين من المجندين من أبطال القوات المسلحة نتيجة انفجار عبوة ناسفة على أحد محاور التحرك".

وأشار المتحدث العسكري إلى تدمير نفقين رئيسيين و5 فتحات أنفاق، وضبط بندقية آلية و5 خزائن و125 طلقة بندقية آلية، وتدمير 10 حفر برميلية داخل إحدى المزارع تستخدم في الاختباء، وكذلك تدمير مخزنين للعبوات الناسفة وورشتين تستخدمان فى تصنيع تلك العبوات.

وتسود شمال سيناء حالة من التوتر بسبب هجمات مكثفة تشنها جماعات متشددة مسلحة ضد قوات الجيش والشرطة، منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان في يوليو 2013. وتشن قوات الجيش بالتعاون مع الشرطة حملة أمنية لضبط هؤلاء المتشددين.

وأصدر رئيس الجمهورية -الثلاثاء الماضي- قرارا بتمديد فترة الطوارئ المفروضة في بعض مناطق شمال سيناء لمدة ثلاثة أشهر جديدة تبدأ في 30 يناير الجاري.

تعليقات الفيسبوك