مشروع أمل..مبادرة لتمويل مشروع كل مصرية

الخميس 26-01-2017 PM 12:00

مبادرة لتمويل مشاريع النساء في مصر- الصورة من صفحة المبادرة

إذا كنتي مصرية.. احصلي على فرصة تمويل مشروع.. بهذه الكلمات دعت مؤسسة إم بي سي الأمل التابعة لمجموعة إم بي سي الإعلامية السعودية وبرنامج تيد إكس كايرو للمرأة، الفتيات والسيدات للاشتراك في المبادرة التي أطلقت منتصف شهر يناير الجاري تحت عنوان "مشروع أمل".

وقالت صفحة المؤسسة على فيس بوك مخاطبة كل امرأة "إذا كنتِ مصرية، ولديك حلم ترغبين في تحقيقه، فهذه هي وجهتك التي ستساعدك على تقديم مشروعك وحلمك سواء كان المشروع قائما أو لا يزال فكرة مبتكرة يمكن تطويرها، فشاركي فكرتك الآن مع #مشروع_أمل، واحصلي على فرصة تمويل مشروعك". 

وترفع مبادرة "مشروع أمل" شعار "اطلقي مشروعك لتحقيقه"، ولا تقتصر على تقديم الدعم المالي للنساء ولكنها تساعدهن أيضا على التواصل مع الخبراء في مجال ريادة الأعمال بالإضافة إلى الدورات التدريبية وورش العمل التي تساعد السيدات على فهم الخطوات الأساسية لبدء مشروعاتهن الخاصة.

ولا يتجاوز عدد سيدات الأعمال في مصر 11%، وهي نسبة أقل من نصف النسبة العالمية والتي تتعدى 30% وفقا لتصريح حديث لفان جوي مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة.

وسيتم إغلاق باب التسجيل في 28 فبراير المقبل، لذا قالت المبادرة إنه على النساء الراغبات في الاشتراك في المبادرة والحصول على فرصة لتمويل مشروعاتهن أن تسارعن إلى ملء البيانات من خلال  صفحة المؤسسة على فيس بوك.

ومن شأن المساواة بين الرجل والمرأة في سوق العمل زيادة إجمالي الناتج المحلي بواقع 34%، وفقا لتصريحات كريستين لاجارد مدير عام صندوق النقد الدولي خلال مؤتمر دافوس عام 2013.

وتسعى مؤسسة إم بي سي الأمل إلى تحويل الأفكار الإيجابية إلى مبادرات تصبّ في خانة مختلف القطاعات الإبداعية فأطلقت من قبل مبادرة "أنت الخير" لتحفيز عامل الإبداع لدى الشباب العرب ومبادرة "غرد بالخير" على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، في عام 2013.

تعليقات الفيسبوك