شريف إسماعيل يفتتح اليوم الدورة 48 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

الخميس 26-01-2017 AM 01:52

رواد معرض يتفقدون الكتب بأحد الأجنحة- أرشيف رويترز

يفتتح شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته 48، بحضور عدد من الوزراء.

ويضم المعرض 670 ناشرا من 35 دولة عربية وأجنبية ويستمر في الفترة من 26 يناير إلى العاشر من فبراير في أرض المعارض بمدينة نصر.

ومن أبرز الدول المشاركة الكويت والإمارات والسعودية وقطر والبحرين وتونس ولبنان والسودان واليونان وفرنسا وألمانيا وإيطاليا والصين والهند وروسيا والولايات المتحدة.

وكان هيثم الحاج رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب قال في مؤتمر صحفي الأسبوع الماضي إن "كم الإقبال على المعرض هذا العام كبير جدا لدرجة أن لدينا لائحة انتظار لم نستطع قبول الكثير منها ضمن المعرض نظرا لإقبال الناشرين وحرصهم على المشاركة."

ويرفع المعرض هذا العام شعار "الشباب وثقافة المستقبل" كما اختارت اللجنة العليا للمعرض الشاعر صلاح عبد الصبور (1931-1981) شخصية المعرض "انطلاقا من الدور الذي بدأه شابا والتحول الذي أسهم فيه في تاريخ تطور الشعر والثقافة العربية".

ويولي المعرض اهتماما كبيرا بالطفل هذا العام من خلال ركن خاص يشمل أنشطة وعروضا ترفيهية وتعليمية إضافة للكتب المتخصصة.

وكشفت الهيئة المصرية العامة للكتاب في المؤتمر الصحفي الأسبوع الماضي عن الملصق الدعائي للمعرض والذي حمل صورة الشاعر صلاح عبد الصبور وعلم المملكة المغربية ضيف شرف دورة هذا العام.

ومن بين أبرز ضيوف المغرب بالمعرض الروائي عبد الكريم جويطي والشاعر محمد بنيس والناقدة زهور كرام والأديب أحمد المديني.

وكان المعرض استقبل في الدورة السابقة أكثر من ثلاثة ملايين زائر على مدى 15 يوما ليكون بذلك المعرض الثقافي العربي الأكثر جذبا.

تعليقات الفيسبوك