الآلاف يشاركون في الاحتفال بـ "مولد العذراء" في جبل الطير بالمنيا

الخميس 06-06-2013 PM 12:29
الآلاف يشاركون في الاحتفال بـ

جانب من مولد العذراء بجبل الطير في المنيا - صورة لأصوات مصرية

كتب

بدأت اليوم الخميس احتفالية "مولد العذراء" التي تستمر لنحو أسبوع بمنطقة دير العذراء بجبل الطير التابع لمركز سمالوط بالمنيا وبمشاركة الآلاف من الزوار المسيحيين والمسلمين.

والاحتفالية إحياء لذكرى دخول السيد المسيح أرض مصر والذي يحتفل به الأقباط الأرثوذكس احتفاء برحلة العائلة المقدسة لمصر هربا من بطش الحاكم الروماني للأراضي الفلسطينية "هيرودس".

ورفع أغلب المحتفلين أعلام مصر وصورا للسيد المسيح وآيه الكتاب المقدس "مبارك شعبي مصر".

 وأكد القمص داود ناشد وكيل مطرانية سمالوط أن الاحتفالية تشهد تدفقا منقطع النظير من الزوار هذا العام علي عكس ماتوقعه البعض بسبب عدم الاستقرار وتكرر حالات الخطف وقال "لكن تزايد اعداد الزوار من المسلمين والمسيحيين علي السواء لأن الشعب المصري شعب يتمتع بروح تحدي قوية فنراه بعد كل محنة وتهديد يزداد قوة وصلابة".

وفي سياق متصل طالب عدد من الشباب على شبكة التواصل الاجتماعي الفيس البوك باعتبار ذكرى دخول السيد المسيح لأرض مصر في الأول من شهر يونية من كل عام عيدا قوميا مصريا، واعتباره عطلة رسمية.

وطالبوا باستغلال ذلك سياسيا واقتصاديا وسياحيا علي اعتبار أن ذلك "سيروج لمصر المتسامحة دينياً كما سيترتب عليه مزيداً من الترويج لزيارة محطات رحلة العائلة المقدسة كمقاصد سياحية ليضفي مزيداً من الزخم والثراء لعجلة الاقتصاد المتباطئة".

تعليقات الفيسبوك