محدث- المحكمة تطالب النيابة بالتحقيق مع عناصر إخوانية والقبض على قيادي بحزب الله وعناصر من حماس والقاعدة

الأحد 23-06-2013 PM 12:24
محدث- المحكمة تطالب النيابة بالتحقيق مع عناصر إخوانية والقبض على قيادي بحزب الله وعناصر من حماس والقاعدة

جلسة النطق بالحكم في قضية هروب السجناء من سجن النطرون - صورة من تلفزيون الجزيرة مباشر

كتب

قضت محكمة جنح مستأنف الإسماعيلية، برئاسة المستشار خالد محجوب، اليوم ببراءة المتهم السيد عطية محمد عطية وإحالة الأوراق إلى النيابة العامة لاتحاذ ما يلزم حيال المتهمين باقتحام وتهريب المساجين من سجن وادي النطرون.

وطالبت المحكمة النيابة العامة بمخاطبة الانتربول الدولي بالقبض على كل من سامي شهاب القيادي بحزب الله اللبناني وأيمن نوفل ومحمد محمد الهادي من حركة حماس ورمزي موافي أمين تنظيم القاعدة في شبه جزيرة سيناء الهاربين من السجون المصرية وإحضارهم للتحقيق معهم.

وقضت المحكمة بقبول الاستئناف شكلا وإلغاء الحكم المستأنف والقضاء ببراءة المتهم السيد عطيه محمد عطيه من الاتهامات المسندة اليه، وقالت إن "التهمة المسندة للمتهم يقتضي ركنها المادي أن يكون مقبوضا عليه قانونا ويهرب عقب القبض عليه.

كانت تحقيقات المحكمة كشفت أن "المتهم لم يكن المتهم المقصود بالاتهام وأنه لم يهرب بعد القبض عليه ومن ثم إنهار الركن المادي للجريمة".

وقال المستشار محجوب إن اقتحام السجون جاء بعد اتفاق مسبق بين عناصر إجرامية من تنظيم حماس وحزب الله وكتائب القسام بالاتفاق مع عناصر داخلية من تنظيم الإخوان المسلمين نتج عنه تهريب 11 ألفا و161 سجينا ووفاة 11 سجينا".

وأضاف أن تحقيقات المحكمة كشفت أن "عنصرين في جماعة الإخوان المسلمين، هما إبراهيم حجاج والسيد عياد، استخدما معدات لاقتحام السجن".

وطلبت المحكمة من النيابة التحقيق مع "عناصر إخوانية وتكفير وهجرة وجهادية بتهم التخابر والإرهاب وتهريب مساجين"، كما طلبت اتخاذ الإجراءات القانونية والتحقيق مع "العناصر الإخوانية التي استخدمت أسلحة ومعدات ثقيلة لهدم سور وبوابات السجن".

تعليقات الفيسبوك