تأجيل محاكمة بديع و738 آخرين في "فض اعتصام رابعة" إلى 7 فبراير

الثلاثاء 17-01-2017 PM 04:17

محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين أثناء إحدى جلسات محاكمته - رويترز

قررت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الثلاثاء، تأجيل محاكمة مرشد جماعة الإخوان محمد بديع و738 آخرين في قضية "فض اعتصام رابعة"، إلى جلسة 7 فبراير المقبل لاستكمال فض الأحراز.

كما قررت المحكمة إخلاء سبيل متهم في القضية مصاب بتليف كبدي. وكانت المحكمة قررت -في ديسمبر الماضي- الإفراج الصحي عن 10 متهمين في القضية.

وتضم قائمة المتهمين في القضية عددا من كبار قيادات الجماعة من بينهم، عصام العريان، ومحمد البلتاجي، وباسم عودة، وعبد الرحمن البر، وصفوت حجازي، وأسامة ياسين، ووجدي غنيم، وعاصم عبد الماجد، وعصام سلطان، وطارق الزمر وآخرين.

وقررت النيابة إحالة المتهمين للمحاكمة في أغسطس 2015، ووجهت لهم تهم ارتكاب جرائم "التجمهر واستعراض القوة والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والإتلاف العمدي وحيازة مواد في حكم المفرقعات وأسلحة نارية بغير ترخيص".

وكانت قوات الأمن بالتعاون مع الجيش فضت اعتصامي رابعة والنهضة في 14 أغسطس 2013، بعد اعتصام استمر 47 يوما اعتراضا على عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان في يوليو 2013 بعد احتجاجات حاشدة على حكمه.

وأسفر فض الاعتصام عن مقتل 615 شخصا بينهم 8 من قوات الأمن، بحسب ما أعلنته لجنة تقصي الحقائق التي شكلها الرئيس السابق عدلي منصور.

تعليقات الفيسبوك