الليلة.. الفراعنة يبدأون رحلة استعادة اللقب الأفريقي أمام مالي

الثلاثاء 17-01-2017 AM 10:54

المران الأخير للمنتخب المصري قبل سفره إلى الجابون، رويترز

يستهل منتخب مصر لكرة القدم، اليوم الثلاثاء في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، أولى مبارياته في بطولة كأس الأمم الأفريقية، بمواجهة منتخب مالي ضمن مباريات المجموعة الرابعة، وذلك في استاد مدينة بورت جنتيل بالجابون.

وتعود مصر للبطولة بعد غياب سبع سنوات عقب الفوز بثلاثة ألقاب متتالية كان آخرها في 2010.

وأفادت صحيفة "الأهرام" القومية، بعددها الصادر اليوم، أن طاقم التحكيم الذي سيدير اللقاء مكون من الجنوب أفريقي دانيال بينيت والمساعدين زاكلي سوزي من جنوب أفريقيا أيضا، وماريوس دوناتيون من كوت ديفوار.

وقالت الصحيفة إن المباراة أمام مالي تعد إحدى المواجهات المهمة، حيث لا بد أن ينتزع المنتخب اليوم أول ثلاث نقاط له في المجموعة لمواصلة المشوار نحو التأهل للدور الثاني للبطولة، خاصة قبل اللقاء الثاني أمام أوغندا يوم السبت المقبل.

وتستضيف الجابون البطولة في الفترة من 14 يناير إلى 5 فبراير2017، ويتواجد المنتخب المصري في المجموعة الرابعة بالبطولة مع منتخبات غانا وأوغندا ومالي.

وصعد المنتخب للنهائيات بعد تخطي المجموعة السابعة للتصفيات الأفريقية التي ضمت معه كلا من نيجيريا وتنزانيا، بعدما انسحب منتخب تشاد من المنافسات.

والمنتخب المصري صاحب رقم قياسي في الفوز ببطولة الأمم الأفريقية برصيد 7 مرات، فضلا عن أنه أول بطل للقارة عام 1957.

ومن المنتظر أن يدفع هيكتور كوبر، مدرب الفريق المصري، بتشكيل مكون من عصام الحضري، ورباعي الدفاع كريم حافظ وعلي جبر وسعد سمير وأحمد فتحي، بالإضافة إلى محمد النني وطارق حامد وعبد الله السعيد ومحمد صلاح ومحمود حسن "تريزيجيه" ومروان محسن.

وحددت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2017 أسعار تذاكر مباراة مصر ومالي بمبلغ 5 آلاف فرانك جابوني، ما يعادل 10 دولارات أمريكية، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

تعليقات الفيسبوك