صيادلة المنوفية تعلن الإضراب الكلي غدا ضد قرار زيادة أسعار الأدوية

السبت 14-01-2017 PM 03:35

مصريان في صيدلية بالقاهرة وتظهر خلفهما رفوف من الأدوية- رويترز

أعلنت نقابة الصيادلة بالمنوفية، في بيان أصدرته اليوم السبت، الإغلاق الكلي لكل صيدليات المحافظة بدءا من الغد في حالة عدم تراجع وزارة الصحة عن رفع أسعار الأدوية.

وكانت الحكومة قررت رفع أسعار بعض الأدوية بعد أشهر من المفاوضات مع شركات الأدوية التي تضررت جراء نقص الدولار وانخفاض قيمة العملة المحلية بنسب تتراوح بين 30 و50 بالمئة.

 

وقال النقابة الفرعية، في بيان حصلت عليه أصوات مصرية، إن قرار وزير الصحة برفع  أسعار نحو 3 آلاف صنف دوائي من أصل 5 آلاف يعد هدما لدولة القانون والمؤسسات.

وشددت على أن قرار زيادة الأسعار يضرب بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بعدم المساس بأدوية الأمراض المزمنة عرض الحائط، معتبرة أنه "مخالفة صريحة للدستور المصري وقانون مزاولة مهنة الصيدلة وقانون التسعيرة الجبرية".

وكان السيسي طالب، في وقت سابق اليوم السبت، رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل بتشديد الرقابة على الأسواق لضمان عدم المغالاة في أسعار الأدوية.

 

وحذرت النقابة من أن قرار زيادة الأسعار يؤدي إلى "تعريض صيدليات مصر للإفلاس أو السجن ووأد الحلم بإنشاء هيئة مستقلة للداوء والإصرار على إثار الغضب العام".

وقال الدكتور محمود قصد المتحدث باسم  النقابة الفرعية لصيادلة المنوفية إنه تم تشكيل لجان لمتابعة تنفيذ قرارات النقابة في كل مركز من المراكز، لافتا إلى أن المحافظة تضم 3 آلاف صيدلية. 

تعليقات الفيسبوك