عامر: المستثمرون سيتمكنون من تحويل أرباحهم خارج مصر خلال الفترة المقبلة

الجمعة 13-01-2017 PM 04:31

طارق عامر محافظ البنك المركزي - رويترز

قال محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر، اليوم الجمعة، إن المستثمرين الأجانب سيتمكنون خلال الفترة المقبلة من تحويل أرباحهم ورؤوس أموالهم خارج مصر مع سهولة الدخول والخروج للاستثمارات بعكس الوضع في السابق.

وكانت الاحتياطيات الأجنبية الرسمية لمصر انخفضت إلى 19 مليار دولار في أكتوبر بما دفعها إلى تعويم عملتها الجنيه في أوائل نوفمبر مع سعيها لإصلاح الاقتصاد المتعطش للعملة الصعبة وجذب الاستثمارات الأجنبية.

وارتفعت الاحتياطيات الأجنبية لدى البنك المركزي إلى 24.265 مليار دولار في نهاية ديسمبر من 23.058 مليار دولار في الشهر السابق.

 

وأضاف عامر، خلال مشاركته في مؤتمر "الاقتصاد المصري بين الآفاق والفرص الجديدة" الذي نظمته شركة المجموعة المالية "هيرميس، حسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن البنك المركزي رصد تعافي مستويات السيولة المتوفرة من النقد الأجنبي.

وأشار محافظ البنك المركزي إلى ضرورة التواصل مع المستثمرين والتأكيد على قدرتهم على تحويل أرباحهم بسهولة ويسر خلال الفترة المقبلة من خلال الية التحويل الخاصة بالبنك المركزي.

وقال إن سعي مصر للحصول على قرض صندوق النقد الدولي هدف إلى حشد وتعزيز الثقة في جدية برنامج الإصلاح وليس فقط للحصول على التمويل، مشيرًا إلى أن القطاع المصرفي سجل تدفقات داخلة تتراوح بين 7.5 و8 مليار دولار منذ تحرير سعر الصرف في الثالث من نوفمبر الماضي.

تعليقات الفيسبوك