وزير المالية: بدء الترويج للسندات الدولية الأسبوع المقبل

الجمعة 13-01-2017 PM 04:12

عمرو الجارحي وزير المالية المصري، صورة من موقع القلعة

قال وزير المالية عمرو الجارحي، اليوم الجمعة، إن الحملة الترويجية الخاصة بإصدار السندات الدولية لمصر ستبدأ الأسبوع المقبل.

وأضاف الجارحي، خلال مشاركته في مؤتمر "الاقتصاد المصري بين الآفاق والفرص الجديدة" الذي نظمته شركة المجموعة المالية "هيرميس"، حسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن بدء الحملة التوريجية جاء بعد اختيار أربعة بنوك دولية لإدارة الطرح.

وذكرت وكالة رويترز للأنباء، في وقت سابق اليوم، أن مصر اختارت بنوك بي.ان.بي باريبا وسيتي جروب وجيه.بي مورجان وناتكسيس لإدارة ترتيب سلسلة لقاءات مع المستثمرين في الشرق الأوسط والولايات المتحدة وأوروبا تبدأ في 17 يناير الجاري للترويج لسندات دولارية.

وتشمل الجولات الترويجية أبوظبي ودبي في 17 يناير، ونيويورك في 18 يناير، وبوسطن في 19 يناير، ولوس أنجليس في 20 يناير، وتختتم في لندن يوم 23 يناير.

وكان مجلس الوزراء قرر في يناير 2015، العودة إلى أسواق الدين الدولية، بعد غياب أكثر من 4 سنوات عن هذه الأسواق، من خلال طرح سندات بقيمة 1.5 مليار دولار لمدة 10 سنوات. وتم تسعير هذه السندات في يونيو 2015 بفائدة قدرها 5.875% نصف سنوية، وشهدت إقبالا قويا من المستثمرين وقتها.

وقال الجارحي، في تصريحاته اليوم، إن الحكومة تسعى جاهدة لتحسين التصنيف الائتماني لمصر من خلال المضي قدما بأجندة الإصلاحات الاقتصادية.

وأشار إلى أن الحكومة تعمل تجاه هدف واحد وهو تحسين الوضع الاقتصادي بمصر، وأن هذا الهدف لن يتحقق إلا عن طريق فتح قنوات اتصال مع المستثمرين بكافة أنواعهم وتهيئة المناخ المناسب لجذب الاستثمارات المباشرة وغير المباشرة.

ومصر حاصلة على تصنيف ‭‭B3‬‬ من موديز و‭‭B‬‬ من فيتش مع نظرة مستقبلية مستقرة من الوكالتين.

تعليقات الفيسبوك