مسؤول بجنوب سيناء: نقل أمناء شرطة والتحقيق مع آخرين لإضرابهم عن العمل

الخميس 12-01-2017 PM 02:16

سيارة تابعة للشرطة المصرية - رويترز

أعلن مدير أمن جنوب سيناء اللواء أحمد كامل طايل، اليوم الخميس، انتهاء أزمة أمناء الشرطة بالمحافظة، مشيرا إلى أنه تم نقل 50 أمين شرطة من المشاركين في إضراب عن العمل، وكذلك التحقيق مع 37 آخرين.

وشهدت جنوب سيناء الاثنين الماضي حالة من الاستنفار الأمني بعد إضراب عدد من أمناء الشرطة احتجاجا على خفض عدد أيام الإجازة الشهرية من 15 يومًا إلى 10 أيام.

وقال طايل، في تصريحات صحفية، إن "95 % من قوة أمناء الشرطة بالمحافظة لم يعترضوا على القرار والتزموا بالعمل حرصا منهم على المنظومة الأمنية نظرا للظروف التي تمر بها البلاد".

وأضاف طايل أن "5% فقط اعترضوا على القرار وقاموا بتحريض زملائهم للاعتراض عليه والإضراب عن العمل وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم بعد أن فشلت كافة محاولات التفاوض معهم وإصرارهم على الإضراب".

وأشار طايل إلى أن عمليات التأمين بالمحافظة لم تتأثر بالإضراب وجميع الأكمنة وأقسام الشرطة عملت بشكل طبيعي بداية من عيون موسى وحتى طابا.

وقال أمين شرطة -رفض ذكر اسمه في تصريح لأصوات مصرية- إن أمناء الشرطة الذين عادوا إلى العمل "مجبرون على الرضا بقرار وزارة الداخلية الجديد وهو العمل لمدة 20 يوما بواقع 12 ساعة يوميا، والحصول على 10 أيام إجازة طوال الشهر".

وأضاف أمين الشرطة أنهم حصلوا على معلومات من زملائهم تفيد بأنه "سيتم نقل عدد منهم إلى خارج محافظة جنوب سيناء، كما سيتم فصل البعض من الخدمة نهائيا"، ولم يذكر أمين الشرطة عدد المنقولين، أو من سيتم فصلهم عن العمل.

تعليقات الفيسبوك