مصادر أمنية: القبض على 3 سماسرة هجرة غير شرعية بالإسكندرية

الخميس 12-01-2017 AM 11:37

لقطة لأهالي بعض الغارقين من مركب رشيد - رويترز

قالت مصادر أمنية إن قوات الأمن بالإسكندرية ألقت، اليوم الخميس، القبض على 3 من سماسرة الهجرة غير الشرعية بمنطقة المنتزه، لقيامهم بتجميع شباب يرغبون في السفر لإيطاليا واليونان عن طريق البحر باستخدام مركب غير آمنة نظير مبالغ مالية.

وأضافت المصادر، في تصريح لأصوات مصرية، أن التحريات كشفت عن "قيام صاحب محل سمك وسائق وصاحب مكتب استيراد وتصدير بتنظيم رحلات هجرة غير شرعية باستخدام مراكب غير آمنة وغير معدة لنقل الركاب، مما يعرض حياة مستقليها لخطر الموت غرقاً".

وأشارت المصادر إلى أن "المتهمين اعترفوا بتسكين شباب مصريين وأجانب من راغبي السفر لأوروبا في وحدات سكنية تمهيدا لنقلهم باستخدام مركب صيد مملوك لأحدهم، وتسفيرهم مقابل الحصول على مبالغ تتراوح من 20 إلى 35 ألف جنيه من كل منهم".

وفي ديسمبر الماضي، قضت محكمة المنتزة بالإسكندرية بالسجن 3 سنوات مع الشغل والنفاذ لثلاثة من سماسرة الهجرة غير الشرعية.

وتزايدت في الآونة الأخيرة محاولات الهجرة غير الشرعية لمصريين وأجانب عبر السواحل المصرية -خاصة تلك التي تطل على البحر المتوسط- بسبب الاضطرابات السياسية وارتفاع معدلات البطالة في المنطقة.

وفي سبتمبر الماضي، غرق مركب صيد خارج قرية برج رشيد إحدى قرى محافظة البحيرة، ما أدى إلى غرق أكثر من 200 شخص كانوا على متنه في رحلة هجرة غير شرعية.

ووافق مجلس النواب نهائيا على قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية في أكتوبر الماضي.

تعليقات الفيسبوك