وفد من المركزي برئاسة عامر يزور لندن للترويج للاستثمار في مصر

الأربعاء 11-01-2017 AM 10:35

محافظ البنك المركزي طارق عامر - رويترز

قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن وفدا من البنك المركزي برئاسة المحافظ طارق عامر، غادر صباح اليوم الأربعاء إلى لندن، للترويج للاستثمار في مصر.

وأضافت الوكالة أن الزيارة التي تستغرق خمسة أيام تهدف لعرض التطورات "الإيجابية" التي يشهدها الاقتصاد المصري وبرنامج الإصلاح.

ويضم الوفد بجانب محافظ البنك المركزي، لبنى هلال نائب المحافظ، ورامي أبوالنجا الوكيل المساعد لمحافظ البنك المركزي للاحتياطى النقدي.

ويلتقي الوفد خلال الزيارة مع مسئولي كبريات شركات وبنوك الاستثمار والمؤسسات المالية والصناديق العالمية، بحسب الوكالة.

وكانت مصر حررت سعر صرف عملتها المحلية يوم 3 نوفمبر الماضي ورفعت أسعار الوقود بعدها بساعات، في إطار خطة تقول الحكومة إنها تستهدف إصلاح الاقتصاد الذي يعاني مشكلات حادة، على خلفية التطورات السياسية والأمنية التي شهدتها البلاد في السنوات الأخيرة.

وقالت الوكالة إن وفد البنك المركزي سوف يتطرق في اجتماعاته بلندن إلى برنامج الحكومة لطرح سندات دولية في الأسواق العالمية.

وكان وزير المالية عمرو الجارحي قال يوم الإثنين الماضي إن الجولات الترويجية للسندات الدولارية التي تعتزم مصر بيعها ستبدأ في 16 أو 17 يناير الجاري.

وتستهدف مصر من طرح هذه السندات جمع ما بين 2.5 إلى 3 مليارات دولار من السوق العالمية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي التقى يوم الإثنين الماضي ممثلي 27 صندوق استثمار عالمي وإقليمي، وحضر الاجتماع محافظ البنك المركزي ووزير المالية ووزراء في المجموعة الاقتصادية.

 

تعليقات الفيسبوك