مصر تطرح مزايدة عالمية للتنقيب عن الذهب يبدأ التقدم لها الأحد

الثلاثاء 10-01-2017 PM 06:57

سبائك ذهب - رويترز

أعلنت الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية، اليوم الثلاثاء، طرح مزايدة عالمية للتنقيب عن الذهب بسيناء والصحراء الشرقية، يبدأ التقدم لها يوم الأحد المقبل.

وتضم المزايدة -بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط- 5 قطاعات للبحث عن الذهب والمعادن المصاحبة له، واستغلالها في مناطق بكاري وأم الروس وأم سمرة ومنطقة أم عود وحنجلية بالصحراء الغربية، وموقع بجنوب غرب مدينة دهب في جنوب سيناء.

وحددت الهيئة يوم الأحد المقبل، لشراء كراسة الشروط التي يبلغ سعرها ألف دولار، بالإضافة إلى 5 آلاف دولار مقابل المراجعة والحصول على تفاصيل المعلومات والبيانات الفنية لكل قطاع يُراد التزايد عليه، على أن تُغلق المزايدة يوم 20 أبريل المقبل.

ووقعت وزارة البترول والثروة المعدنية اتفاقية مع شركة "سنتامين" الأسترالية للتنقيب عن الذهب في منجم السكري، والذي بلغت أرباحه نحو 120 مليون دولار حتى نوفمبر الماضي.

وتعد شركة سنتامين المدرجة في بورصة لندن من أهم الشركات العاملة في مصر بمجال إنتاج الذهب، وتسعى الشركة لتعزيز إنتاجها من خلال توسعات جديدة في منجم السكري.

وبحسب مقابلة سابقة لأصوات مصرية مع رئيس هيئة الثروة المعدنية عمرو طعيمة، فإن تقديرات الهيئة تشير إلى أن هناك نحو 120 موقعا مؤهلين لاستخراج الذهب في الصحراء الشرقية، وهو المكان التاريخي لتواجد الذهب في مصر منذ عصر الفراعنة.

تعليقات الفيسبوك