مقتل مرتكب واقعة استهداف رئيس مباحث أبشواي في تبادل لاطلاق النار مع الأمن

السبت 07-01-2017 PM 05:51

وزارة الداخلية

قالت وزارة الداخلية إن مرتكب واقعة استهداف رئيس مباحث أبشواي بالفيوم قتل اليوم السبت في تبادل لاطلاق النار مع قوات الأمن.

وأطلق مجهولون النار الأسبوع الماضي على سيارة رئيس مباحث أبشواي بالفيوم ما أدى إلى إصابته ومقتل مخبر شرطة.

وأضافت الداخلية، في بيان اليوم حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، أن "فريق البحث الأمني تمكن من تحديد مرتكب واقعة استهداف رئيس مباحث مركز أبشواي وتبين أنه تاجر دواجن من عناصر ما يسمى بالحراك المسلح التابع لحركة حسم الإخوانية".

وذكر البيان أن مرتكب الواقعة "محكوم عليه بالسجن غيابياً لمدة 3 سنوات في قضية الانضمام لجماعة إرهابية، و5 سنوات غيابياً في قضية حيازة أسلحة ومطلوب ضبطه واحضاره في العديد من قضايا الجماعة الإرهابية".

وأشار إلى أن أثناء استهداف مخبأ مرتكب الواقعة "عقب إستئذان نيابة أمن الدولة العليا، فوجئت القوات بإطلاق النيران من داخله مما دفعها للتعامل معها ونتج عن ذلك مصرع المذكور والعثور بحوزته على بندقية آلية والعديد من الطلقات من ذات العيار".

وحركة "حسم" هي جماعة متشددة أعلنت من قبل مسؤوليتها عن هجمات وقعت في القاهرة كان أحدثها تفجير وقع في ديسمبر الماضي في الجيزة وأسفر عن مقتل 6 من الشرطة، وأعلنت في سبتمبر الماضي عن محاولة اغتيال النائب العام المساعد.

ولم تعلن الحركة عن انتمائها، إلا أن وزارة الداخلية تقول إنها الجناح المسلح لجماعة الإخوان المسلمين.

وحظرت مصر جماعة الإخوان المسلمين وأعلنتها "جماعة إرهابية" في ديسمبر 2013، بعد حادث تفجير مديرية أمن الدقهلية بالمنصورة والذي أدى إلى مقتل 16 شخصا وإصابة العشرات، وألقت قوات الأمن القبض على ألوف من قادة ومؤيدي الجماعة.

تعليقات الفيسبوك