مصر تدين مقتل جنديين مغربيين من قوات حفظ السلام في أفريقيا الوسطى

الجمعة 06-01-2017 AM 02:19

جنود من قوات حفظ السلام الدولية في أحد شوارع بانجي عاصمة أفريقيا الوسطى- رويترز.

أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، أحمد أبوزيد، الهجوم الذي شنه مسلحون على قافلة تنتمي لقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في أفريقيا الوسطى، مما أسفر عن مقتل جنديين مغربيين وإصابة جنديين آخرين.

وقالت بعثة الأمم المتحدة في أفريقيا الوسطى إن جنديين مغربيين من قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في أفريقيا الوسطى قتلا وأصيب آخران على أيدي مهاجمين مجهولين في جنوب شرق البلاد.

وقالت البعثة في بيان إن جنود حفظ السلام كانوا يرافقون شاحنات نفط ظهر الثلاثاء على بعد نحو 60 كيلومترا غربي بلدة أوبو عندما تعرضوا للهجوم مضيفة أن المهاجمين هربوا إلى الغابات.

وأعرب أبوزيد –في بيان صحفي مساء يوم الخميس اطلعت عليه أصوات مصرية– عن خالص التعازي لأسر الضحايا وحكومة وشعب مملكة المغرب، مثمنا "الدور البطولي الذي تقوم به قوات الأمم المتحدة لحفظ السلام في أفريقيا الوسطى".

وانزلقت أفريقيا الوسطى إلى الفوضى عام 2013 عندما سيطر متمردو سيليكا المسلمون على السلطة في البلد الذي تسكنه أغلبية مسيحية ليطيحوا بالرئيس آنذاك فرانسوا بوزيزي الأمر الذي فجر أعمالا انتقامية من جانب فصائل مسيحية.

وللأمم المتحدة قوة قوامها 13 ألف جندي لكن بعض المدنيين يشكون من أنها لا تبذل ما يكفي من الجهد لحمايتهم من عشرات الجماعات المسلحة.

تعليقات الفيسبوك