النائب العام: وائل شلبي مات منتحرا ولا شبهة جنائية

الخميس 05-01-2017 PM 03:39

مبنى مجلس الدولة - رويترز

أعلن النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، اليوم الخميس، أن تقرير الطب الشرعي الخاص بالمستشار وائل شلبي -نائب رئيس مجلس الدولة المستقيل- أكد وفاته داخل محبسه منتحرا، نافيا وجود شبهة جنائية في الواقعة.

وكلف نيابة أمن الدولة باستكمال التحقيق في الحادث.

وقال النائب العام، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إن "النيابة تسلمت التقرير النهائي الخاص بالصحة التشريحية لشلبي، وأظهر أن الوفاة انتحارية سببها (اسفكسيا الشنق) وما صاحبها من سد المسالك الهوائية العليا للحالة".

وتابع أن "تقرير الطب الشرعي أكد خلو جثمان المتوفي من المظاهر الإصابية التي تشير إلى حدوث عنف جنائي أو مقاومة، ونتائج المعاينة تتفق تماما مع مظاهر الشنق الانتحاري".

وذكر النائب العام أن التقرير أكد "خلو عينات البول والدم من المواد السامة والمخدرة".

وألقي القبض على شلبي السبت الماضي لاتهامه في قضية "الرشوة الكبرى"، وأمرت النيابة -في الساعات الأولى من صباح الاثنين الماضي- بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق في القضية، ولكن عثر عليه متوفيا داخل محبسه وقال المحامي الأول لنيابات أمن الدولة العليا إن المعلومات الأولية تؤكد انتحاره.

وكانت هيئة الرقابة الإدارية أعلنت -الأسبوع الماضي- القبض على جمال اللبان -مدير المشتريات بمجلس الدولة- وبحوزته مبالغ مالية ضخمة بمنزله، قالت التحريات إنه حصل عليها عن طريق الرشوة والتربح واستغلال النفوذ.

وتضمنت المضبوطات في تلك القضية قرابة 24 مليون جنيه و4 ملايين دولار ومليوني يورو وقرابة مليون ريال سعودي، وكمية كبيرة من المشغولات الذهبية والهدايا الأخرى.

تعليقات الفيسبوك