محام: ترحيل ماهر لقسم مدينة نصر بسبب قضية تظاهر أثناء حكم الإخوان

الثلاثاء 03-01-2017 PM 06:53

أحمد ماهر - المنسق العام لحركة 6 إبريل- صورة لأصوات مصرية

قال محمد صبحي المحامي إن قوات الأمن رحلت الناشط السياسي أحمد ماهر إلى قسم أول مدينة نصر بالمخالفة للقانون بحجة اتهامه في قضية تظاهر لم يصدر فيها حكم أثناء عهد الإخوان.

وكان صبحي قال إن عددا من المحامين يقومون حاليا بإنهاء إجراءات خروج ماهر، من قسم شرطة فضل عدم الإعلان عنه، حتى لا يتجمع أمامه النشطاء، على حد تعبيره.

وأوضح صبحي، لأصوات مصرية اليوم الثلاثاء، أن عملية الكشف على أحمد ماهر بينت وجود قضيتين، الأولى في المعادي ومحكوم عليه فيها بالحبس لمدة شهر ونفذ المدة، والثانية خاصة بمظاهرة أمام منزل وزير الداخلية في عهد الإخوان محمد إبراهيم ولم يصدر فيها حكم ضده بل مجرد اتهامات مرسلة بالتظاهر وقطع الطريق. 

وكانت محكمة جنح عابدين أصدرت يوم 22 ديسمبر عام 2013 حكما بحبس النشطاء أحمد دومة ومحمد عادل وأحمد ماهر 3 سنوات وتغريم كل منهم 50 ألف جنيه بتهم خرق قانون التظاهر والاعتداء على أفراد الشرطة أمام محكمة عابدين.

وكتب المحامي خالد علي، في صفحته على موقع فيس بوك، إن إخلاء سبيل أحمد ماهر جاء بعد انتهاء مدة حبسه.

وأحمد ماهر هو مؤسس حركة 6 أبريل إحدى الحركات الشبابية التي حفزت المصريين خلال ثورة يناير 2011 ضد حكم الرئيس الأسبق حسني مبارك، وبدأت في عام 2008 بدعوة على موقع "فيس بوك" لدعم احتجاج عمالي في مدينة المحلة الكبرى الصناعية بمنطقة الدلتا.

تعليقات الفيسبوك