بيان: 9.6% ارتفاعا في إيرادات شركات قطاع الأعمال العام خلال 2015-2016

الإثنين 02-01-2017 PM 05:07

اجتماع الرئيس غبد الفتاح السيسي، مع وزير قطاع الأعمال، أشرف الشرقاوي 2 يناير 2017- صورة من رئاسة الجمهورية

قال بيان من رئاسة الجمهورية اليوم الإثنين إن وزير قطاع الأعمال العام، أشرف الشرقاوي، عرض على رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، تقريرا عن تطور تنفيذ خطة إصلاح شركات قطاع الأعمال العام.

وأضاف البيان أن آداء الشركات التابعة للقطاع شهدت تحسنا خلال العام المالي الماضي، حيث ارتفعت إيراداتها بنسبة 9.6% لتصل إلى 60.8 مليار جنيه.

وارتفع عدد الشركات الرابحة من 53 شركة في العام المالي السابق ليصل إلى 66 شركة خلال العام المالي المنتهي.

وقال البيان إن إجمالي أرباح هذه الشركات ارتفاع ليصل إلى نحو 7.4 مليار جنيه بنسبة زيادة 27%، مقارنة بالعام المالي السابق.

وأوضح الشرقاوي في البيان أنه تم تحويل 13 شركة خلال العام المالي المنتهي من خاسرة إلى رابحة، لينخفض عدد الشركات الخاسرة إلى 55 شركة.

كما انخفض إجمالي خسائر تلك الشركات إلى 5.7 مليار جنيه بنسبة 7%، مقارنة بالعام المالي السابق.

وقال البيان إن العام المالي المنتهي شهد ارتفاعا لافتا لإيرادات الشركات التابعة للقابضة للنقل البحري والبري بنسبة 36%، وكذلك الشركات التابعة للقابضة للتشييد والتعمير بنسبة 36.4%، مقارنة بالعام المالي السابق.

كما ارتفع صافي أرباح الشركات التابعة للقابضة للسياحة والفنادق بنسبة 371% ليصل إلى 278 مليون جنيه خلال العام المالي المنتهي بدلاً من 59 مليون جنيه في العام السابق له، وفقا للبيان.

وقال البيان إن رئيس الجمهورية، طلب مواصلة تنفيذ خطة إصلاح وتطوير شركات قطاع الأعمال العام، كما طالب بمتابعة جهود إصلاح الشركات الخاسرة والعمل على تحويلها إلى شركات رابحة، وذلك من خلال إعادة هيكلتها وتحديثها ونقل التكنولوجيا المتطورة إليها.

تعليقات الفيسبوك