أعضاء بمجلس النواب الليبي يبحثون في القاهرة آليات للتسوية السياسية

السبت 31-12-2016 PM 11:55

الفريق محمود حجازي مع أعضاء مجلس النواب الليبي - صورة من اللجنة المصرية المعنية بالملف الليبي

اجتمع الفريق محمود حجازي، رئيس الأركان ورئيس اللجنة المصرية المعنية بالملف الليبي، في القاهرة بعدد من أعضاء مجلس النواب الليبي يوم السبت.

وقال بيان للجنة، تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إن الاجتماع جاء "استكمالاً للجهود الرامية لمعالجة نقاط الخلاف التي تسببت في حدوث الانسداد السياسي في ليبيا".

وشّكلت اللجنة المصرية المعنية بليبيا بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي والذي أسند رئاستها إلى رئيس أركان القوات المسلحة المصرية الفريق محمود حجازي.

وتمزقت ليبيا بدرجة كبيرة منذ سقوط حكم معمر القذافي عام 2011 وسادت حالة من الفوضى والنزاعات المسلحة هناك، إلى جانب اضطرابات سياسية بسبب وجود حكومتين متنافستين إحداهما في الشرق والأخرى في الغرب، وكذلك تنافس فصائل مسلحة على السلطة.

وأضاف البيان أن الاجتماع يهدف إلى إيجاد "آليات تساهم في التسوية السياسية وإشراك جميع الأطراف ذات العلاقة بهذه الأزمة وعلى رأسها أعضاء مجلس النواب وأعضاء مجلس الدولة الليبي"، وذلك لتحقيق توافق يساعد على رفع المعاناة عن المواطن الليبي.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي -الأربعاء الماضي- رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، وأكد أن مصر تولي أهمية كبيرة لعودة الاستقرار إلى ليبيا من خلال دعم بناء المؤسسات الوطنية بالدولة وتعزيز تماسكها.

تعليقات الفيسبوك